الأحد 06/أكتوبر/2024

وفد برلماني برئاسة بحر يزور عائلة الإمام الشهيد أحمد ياسين

وفد برلماني برئاسة بحر يزور عائلة الإمام الشهيد أحمد ياسين

زار وفد برلماني فلسطيني برئاسة بحر اليوم الثلاثاء (22-3) منزل عائلة الشيخ الإمام الشهيد أحمد ياسين في الذكرى السنوية السابعة لاستشهاده، بمشاركة كل من النواب: م. جمال سكيك وم. إسماعيل الأشقر ومشير المصري ود. محمد شهاب ود. سالم سلامة وجمال نصار ود. خميس النجار ويحيى موسى ود.عاطف عدوان ود.يونس الأسطل.

وكان في استقبال الوفد البرلماني عائلة الشهيد وقيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في المنطقة ولفيف من الوجهاء وأهالي الحيّ.

ورحب د. نسيم ياسين ابن شقيق الشيخ الشهيد ياسين بالوفد البرلماني الزائر والوجهاء والحضور، مستحضرًا صفات الشيخ ياسين وشمائله، ومؤكدًا أن الشيخ شكل مدرسة متكاملة للجيل ونموذجًا، فريدًا في الجهاد الأصيل والثبات على الحق؛ فكان المعلّم والموجّه والمجاهد والقائد والأب الحنون الذي يعطي لكل ذي حق حقه.

وفي كلمته، أكد بحر أن المجلس التشريعي جاء اليوم في لمسة وفاء حقيقية لقائد الأمة وإمام المجاهدين وشيخ الانتفاضتين الذي ضحى بدمه في سبيل رفعة وطنه وقضيته، مشيرًا إلى أن الزيارة “تشكل تأكيدًا لشعبنا وأمتنا والعالم أجمع أن الشيخ ياسين الذي اختاره الله شهيدًا باق في نفوسنا وفي نفوس المؤمنين جميعًا وأحرار العالم”.

وأضاف بقوله: “جئنا لنؤكد وفاءنا وثباتنا وشعبنا على نهج الشيخ الإمام”، مجددًا “العهد مع الله ثم مع شعبنا وشهدائه وأسراه أن نظل الأوفياء لوطننا وقضيتنا”، ومؤكدا أن “دماء الشيخ لن تذهب هدرًا وأننا لن نقيل ولن نستقيل حتى تتحرر الأرض والديار من رجس الاحتلال بإذن الله”.

وأوضح بحر أن التهديدات الصهيونية بشن عدوان جديد على شعبنا لا يمكن لها أن تكسر إرادة شعبنا الفلسطيني الذي يسير على خطى ونهج الشيخ ياسين، مشددًا على أن حركة حماس مازلت تسير على درب الياسين في المصالحة المحافظة على الثوابت الفلسطينية والوحدة الكاملة لأرضنا في الضفة وغزة وأراضي 48، وأن اغتيال الشيخ ياسين شكل بعثًا جديدًا وحياة جديدة لشعبنا وأمتنا ومنارة كبرى في ربوع الكون، وأن “استشهاد الشيخ لم يزد حماس إلا قوة وعلى قوتها وأورثها مزيدًا من الإصرار على السير على طريق الجهاد والمقاومة حتى دحر الاحتلال واسترداد المقدسات”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات