الخميس 26/سبتمبر/2024

تدهور كبير في الحالة الصحية لأسير بالنقب

تدهور كبير في الحالة الصحية لأسير بالنقب
طالبت لجنة الأسير الفلسطيني المؤسسات المعنية الضغط على سلطات الاحتلال لإدخال طبيب متخصص فورا لسجن “النقب” الصحراوي، لإجراء الفحوصات اللازمة للأسير منير إبراهيم حسين من جنين الذي فقد القدرة على السير بشكل طبيعي جراء إصابته بمرض مجهول.
 
وأكدت اللجنة في بيان لها اليوم الاحد (24-10) أن قوات الاحتلال لم تكتف برفض الكشف عن حقيقته وماهيته بل وترفض السماح بإدخال لجنة طبية لفحصه وعلاجه.
 
وقالت إنه وعلى إثر زيارة محاميها للأسير المعتقل منذ (2-5-2005) والمحكوم بالسجن 10 سنوات، ذكر انه قبل عامين بدأ يشكو من الآلام حادة في قدميه ولكن إدارة السجون كعادتها لم تهتم بوضعه حتى دخل مرحلة أخرى، ومضاعفات أثرت على قدميه خاصة ووضعه الصحي عامة خاصة في ظل مماطلة وإهمال علاجه، ولدى عرضه على الطبيب رفض إجراء فحوصات طبية له، وأضاف “عندما كانت تصل حالتي للخطر ينقلوني للعياد فيعالجوني بالاكمول والمسكنات”.

وأعربت اللجنة عن قلقها الشديد من سياسة الإهمال الطبي المتعمد، وقالت إنها محاولة قتل بطيء للأسير المريض الذي لم يعد قادرا على النوم والحركة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من العراق انفجرت مساء اليوم الأربعاء في مدينة إيلات على البحر الأحمر،...