الأربعاء 26/يونيو/2024

القيادة العامة: مشعل وضع النقاط على الحروف ووضع محددات المصالحة

القيادة العامة: مشعل وضع النقاط على الحروف ووضع محددات المصالحة
أكد أنور رجا القيادي البارز في “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة” أن خالد مشعل وضع في خطابه السياسي النقاط على الحروف، خاصة تشديده على أن التغيير في الألفاظ لا يمكن أن يشكل رهانًا للمقاومة على الموقف الأمريكي.
 
وقال رجا في تصريحٍ خاصٍّ لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” مساء الخميس (25-6): “إن مشعل وضع في خطابه النقاط على الحروف، رغم أن إدارة أوباما حاولت مغازلة “حماس” نسبيًّا، فإن مشعل كان شفافًا وواضحًا ودقيقًا؛ إذ إنه أكد أن التغيير في الألفاظ لا يمكن أن يشكل رهانًا لنا على الموقف الأمريكي، والمطلوب هو أفعال وآليات سياسية تعبِّر عن تغيير حقيقي في الموقف الأمريكي الذي يجب أن يقف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني”.
 
واعتبر رجا أن الرسالة الأوضح والأهم في الخطاب “كانت نحو العرب الذين راهنوا على خطاب نتنياهو”، مؤكدًا أن الرسالة تجلت في أنه يجب على العرب الخروج من سياسة تقديم التنازلات، وإشارته إلى أن المقاومة الفلسطينية أثبتت حضورها وفاعليتها، مضيفًا أن “خطاب مشعل محمول على إرث شعبيٍّ كبير”.
 
ورأى أن خطاب مشعل شكل “صرخة فلسطينية حقيقية في وجه التنازلات التي تمس الثوابت والحقوق الفلسطينية، وليس من حق أحد أن يُخضع القضية الفلسطينية لمفهوم التجارة و”البزار” السياسي”.

 

وحول المصالحة الفلسطينية وما يجري في الضفة الغربية من ملاحقةٍ للمقاومين، قال رجا “إن مشعل قد أعطى محددات مهمة لمفهوم المصالحة الفلسطينية، وهي أن المصالحة ليست مجرد لقاءات لتمرير الأهداف والغايات التي يريدها الطرف الآخر”، مشددًا بقوله: “لا يمكن الوصول إلى أية مصالحة في ظل الأجواء التي أشار إليها الأخ خالد مشعل من محاولةٍ لاستئصال “حماس” والمقاومة من الضفة الغربية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...