الجمعة 28/يونيو/2024

مركز حقوقي: الحنبلي (68 عاماً) ثاني أكبر أسير فلسطيني

مركز حقوقي: الحنبلي (68 عاماً) ثاني أكبر أسير فلسطيني

قال مركز “أحرار” لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إنه باعتقال الحاج عبد الرحيم الحنبلي نائب رئيس بلديه نابلس وأحد الشخصيات الاعتبارية يكون ثاني أكبر أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الصهيوني.

وذكر المركز في بيان له، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه أن الدكتور الحنبلي والذي يبلغ من العمر 68 عاماً، هو من مواليد 16/10/1940، يعاني من عدة أمراض.

وأضاف أن النائب أحمد الحاج عضو المجلس التشريعي عن مدينه نابلس هو أكبر الأسرى الفلسطينيين عمراً حيث أنه مواليد عام 5/5/1940 ويبلغ من العمر 68 عاماً.

وأوضح المركز أن الاحتلال يتعمد اختطاف كبار السن من أجل إذلالهم وأهانتهم، “إلا أن هؤلاء الأسرى الفلسطينيون وبرغم من كل ما يحملوه من أمراض أورثتها لهم السجون والاعتقالات وكبر السن فإنهم يتمتعون بهمة عالية ومعنويات مرتفعه، ويتمتعون باحترام كبير من قبل الأسرى الذين يحرصون على خدمتهم وتلبية طلباتهم”.

وطالب المركز المؤسسات الدولية بضرورة التدخل من أجل تأمين الإفراج عنهم لأنهم بحاجه إلى رعاية صحية مميزه وطعام من نوع خاص.

وكان نجل الحنبلي وهو المهندس محمد قضى شهيداً في اشتباك مع قوات الاحتلال في مدينة نابلس عام 2003 ولا زال جثمانه محتجزاً بينما يعتقل نجله البكر الصيدلي عمر إدارياً منذ حوالي عام ونصف في سجون الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات