السبت 19/أكتوبر/2024

أبو زهري: لقاءات عباس – أولمرت خدمة مجانية للاحتلال

أبو زهري: لقاءات عباس – أولمرت خدمة مجانية للاحتلال

أكد الدكتور سامي أبو زهري، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن نتائج لقاء رئيس السلطة محمود عباس برئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت “أثبتت مصداقية رؤية “حماس” التي ترى في مثل هذه اللقاءات “خدمة مجانية للاحتلال ومنحه فرصة لتلميع صورته أمام العالم دون أن يقدم أية حلول أو أثمان سياسية حقيقة”.

وقال أبو زهري في تصريح صحفي مكتوب، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه اليوم الثلاثاء (17/7): “والأخطر من ذلك هو الوعد الذي قدمه رئيس السلطة محمود عباس بملاحقة المقاومين الفلسطينيين وجمع سلاحهم، فيما أكد أولمرت بالمقابل استمرار الاجتياحات والتوغلات الصهيونية”.

وأكد الناطق باسم حركة “حماس” رفض الحركة لنهج قيادة السلطة الفلسطينية الذي يهدف إلى “تكبيل المقاومة خدمة للاحتلال، فيما يترك شعبنا للملاحقة والاستهداف الصهيوني دون رادع أو مانع”.

وأضاف: “إن قصة الإفراج عن 250 سجين من حركة فتح لا تمثل إلا استخفافاً بشعبنا الفلسطيني، فالحديث عن أسرى من فتح يعني أننا أمام سلطة فتح ولسنا أمام سلطة لكل الشعب، كما أن الذي يريده شعبنا هو أسرى من ذوي المحكوميات العالية لا أسرى أوشكت محكومياتهم على الانتهاء”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات