الأحد 07/يوليو/2024

عائلة أسير من نابلس تناشد المؤسسات الحقوقية التدخل لإنقاذ حياة ابنها المريض

عائلة أسير من نابلس تناشد المؤسسات الحقوقية التدخل لإنقاذ حياة ابنها المريض

ناشد ذوي الأسير سامح عوني سالم، من مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية) جميع مؤسسات حقوق الإنسان في العالم لإنقاذ حياة ابنهم الأسير (27 عاماً)، والاتصال بأصحاب القرار والدعم باتجاه الإفراج عنه، “حيث أنه يعاني من أوضاع صحية خطيرة، وأصلا يعاني من قرحة في المعدة قبل الاعتقال”.

ويشار إلى الأسير سامح سالم اعتقل في الثاني عشر من شباط (فبراير) الماضي، وموجود حالياً في مستشفى سجن الرملة في حالة صحية صعبة بعد تنقله في عدة مراكز للتحقيق تعرض خلالها لشتى صنوف التعذيب الجسدي والنفسي.

وذكر محامي جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الأسرى والإنسان أن المعتقل سالم تم تحويله إلى مركز تحقيق بتاح تكفا بعد اعتقاله مباشرة حيث تعرض لتحقيق قاسي وضغوطات نفسية شديدة لمدة 70 يوماً، ولم يقدم له الدواء اللازم.

ووجه أهل الأسير سامح سالم، وهو خريج جامعي وموظف، نداء “لكل من يتعاطف مع حق الإنسان في الوجود والعلاج والعيش بأمان من أصحاب الضمائر الحية زيارته من أجل الاطلاع على وضعه الصحي ومساعدته الحصول على العلاج اللازم والدعم باتجاه الإفراج عنه”.

وقد ندد المدير العام لجمعية نفحة محمد بشارات بالممارسات اللاإنسانية التي تعرض لها الأسير سامح سالم، وأوضح أن ما تعرض له الأسير سامح ما هو إلا “حلقة في سلسلة طويلة من الممارسات النازية التي يتعرض لها الأسرى يومياً في السجون ومراكز التحقيق المختلفة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأحد، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات...

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام شن جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأحد اعتقالات، ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تركزت في رام الله ....