الأحد 07/يوليو/2024

سلطات الاحتلال تعتدي على ثلاث معتقلات يمثلّن الأسيرات بالضرب وتعزلهن

سلطات الاحتلال تعتدي على ثلاث معتقلات يمثلّن الأسيرات بالضرب وتعزلهن

أقدمت سلطة السجون الصهيونية على الاعتداء على ثلاث أسيرات فلسطينيات بالضرب في سجن هشارون، ومن ثم تم عزلهن في سجن الجلمة، عقاباً لهن.

وذكرت مصادر حقوقية في جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الأسرى والإنسان أن إدارة سلطة سجن هشارون قامت بالاعتداء بالضرب على الأسيرات: أحلام التميمي المحكومة مدة 16 مؤبداً والأسيرة سناء شحادة المحكومة 3 مؤبدات والأسيرة تغريد السعدي المحكومة 6 سنوات ومن ثم عزلهن في سجن الجلمة.

ويشار إلى أن الأسيرات المعتدى عليهن هن ممثلات عن الأسيرات لإدارة الحوارات مع إدارة السجن. وتعاني الأسيرات الثلاث من أوضاع صحية صعبة داخل سجن الجلمة ومن معاملة سيئة باعتبارهن مذنبات حسب وصف إدارة السجن.

واستهجنت جمعية نفحة هذه الممارسات اللاإنسانية ضد الأسيرات، والتي تأتي في سياق إرباك الأسيرات وتشتيت أوضاعهن، خصوصاً وأن الأسيرات المعتدى عليهن قمن مؤخراً برفع قائمة مطالب لإدارة السجن من أجل تحسين الأوضاع الاعتقالية للأسيرات.

وأوضح المدير العام لجمعية نفحة محمد بشارات أن الجمعية سترفع دعوى قضائية ضد إدارة سلطة السجون وملاحقة كل مرتكبي الاعتداءات ضد الأسرى عامة والأسيرات خاصة، وأن الجمعية ستتوجه لكل جهة ممكن أن تنصف الحقوق العادلة للأسرى والتي كفلتها كل الشرائع الدولية والتي منها اتفاقية جنيف الرابعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأحد، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات...

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام شن جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأحد اعتقالات، ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تركزت في رام الله ....