الخميس 27/يونيو/2024

وزير صهيوني يهدد بخطف رئيس الوزراء الفلسطيني في حال أسر جنود

وزير صهيوني يهدد بخطف رئيس الوزراء الفلسطيني في حال أسر جنود

هدد بنيامين بن إليعازر، وزير البنى التحتية في حكومة الاحتلال الصهيونية، اليوم الأربعاء (25/4)، باختطاف رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية من منزله حال قيام مجاهدي كتائب القسام بأسر جنود صهاينة من المناطق المتاخمة لقطاع غزة.

ونقلت وسائل الإعلام العبرية عن ابن إليعازر، الذي شغل في السابق منصب وزير الحرب الصهيوني، قوله: “إن الجيش لن يتردد في دخول قطاع غزة واقتحام منزل إسماعيل هنية وإخراجه منه إن خطف الفلسطينيون مزيداً من الجنود من قواعدهم”.

بدوره؛ قال مصدر سياسي صهيوني، للإذاعة العبرية، إنه “لا يمكن المرور مرّ الكرام على أي محاولة لاختطاف جنود، ويجب العمل لمنع أي محاولات من هذا القبيل ولمنع إطلاق قذائف الكاتيوشا من قطاع غزة”. ويزعم جيش الاحتلال أن عمليات القصف المكثفة بالصواريخ الفلسطينية أمس كانت تهدف إلى التغطية على محاولة أسر جنود صهاينة.

وكانت مصادر أمنية فلسطينية قد ذكرت أن جيش الاحتلال يستعد لتنفيذ خطة عسكرية لدخول بعض المناطق في قطاع غزة في غضون 48 ساعة في حال واصلت الفصائل الفلسطينية إطلاق الصواريخ تجاه المواقع والمستعمرات.

وأضافت أن تنفيذ الخطة متوقف على إقرارها من قبل الحكومة الصهيونية اليوم، مشيرةً إلى أن المناطق المرشحة لتكون مسرح عمليات للجيش الصهيوني هي منطقة “المطار” شرق مدينة رفح، والمنطقة الواقعة شرق مدينة غزة، ومنطقة بيت حانون شمال القطاع، والتي يعتقد الجيش الصهيوني أن المقاومين يستخدمونها في عمليات إطلاق الصواريخ باتجاه الأهداف الصهيونية.

وكانت كتائب “الشهيد عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” قد قصفت المستعمرات الصهيونية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948، بنحو مائة صاروخ صباح أمس الثلاثاء (24/4)، وذلك رداً على العدوان الصهيوني الذي أسفر عن استشهاد تسعة فلسطينيين خلال يومين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

دوجاريك: الأمم المتحدة لم تنسحب من غزة

دوجاريك: الأمم المتحدة لم تنسحب من غزة

نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام أكدت الأمم المتحدة، الأربعاء، أن العقبات التي تعترض توزيع المساعدات الإنسانية في غزة لا تزال مستمرة، ولكنها خلافا...