الثلاثاء 24/سبتمبر/2024

غزة: مسلحون من فتح يقتحمون وزارة الصحة بأمر من وزيرها الأخرس

غزة: مسلحون من فتح يقتحمون وزارة الصحة بأمر من وزيرها الأخرس

أقدم مسلحون، من المحسوبين على حركة “فتح”، صباح اليوم الاثنين (23/4)، على اقتحام مقر وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، وقاموا بالوقوف أمام مكتب الوزير، وبدؤوا بأخذ الإجراءات التعسفية والاستفزازية ضد موظفي الوزارة.

وأفادت مصادر خاصة في وزارة الصحة لـ “المركز الفلسطيني للإعلام” :”أن عشرات من المسلحين اقتحموا الوزارة، بأمر من وزير الصحة رضوان الأخرس، وقاموا بالعسكرة أمام مكتب الوزير، وشرعوا بارتكاب الإجراءات التعسفية والاستفزازية بحق موظفي الوزارة وذلك بسؤالهم، من أين جئت وإلى أين ذاهب؟”.

وأوضحت المصادر أن الوزير الأخرس قام صباح اليوم بإصدار قرار بإقصاء مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة خالد راضي، وقام بتعيين نهاد السكني مكانه، مؤكدة المصادر أن السكني “ليس له علاقة بالإعلام والعلاقات العامة لا من قريب ولا بعيد”.

وكان الأخرس قد قام بإقصاء كل الموظفين بالوزارة، الذين تم تعينهم من قبل الوزير السابق الدكتور باسم نعيم، بسبب انتمائهم لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وشددت المصادر على أن التوظيف والإقصاء “غير صحيح من ناحية مهنية ولا إدارية بتاتاً”.

وبينت المصادر أن الموظفين الذي تم إقصاؤهم سيقومون بمسيرة ضخمة يطالبون فيها رئيس الوزراء إسماعيل هنية بإقالة الوزير الأخرس، بعد أن اتخذت كافة الإجراءات لمنعه من إقصاء الموظفين.

وهددت المصادر ذاتها باتخاذ خطوات وصفتها “بالتصعيدية والخطيرة”، إذا لم يتم حل مشكلتهم والتراجع عن قرارات إقصائهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات