الجمعة 21/يونيو/2024

اتفاق بين السلطة ومصر لتنظيم المرور في معبر رفح

اتفاق بين السلطة ومصر لتنظيم المرور في معبر رفح

اتفقت السلطة الفلسطينية ومصر، أمس الأحد (22/4)، على إجراءات جديدة لتنظيم المرور عبر معبر رفح الحدودي الواصل بين الأراضي الفلسطينية وجمهورية مصر العربية.

وأفاد مسؤول حدودي مصري أن الطرفين قررا إتمام إجراءات المرور للمسافرين الفلسطينيين من الجانب المصري قبل الساعة الثالثة مساء لضمان مرورهم جميعاً قبل موعد إنهاء العمل على الجانب الفلسطيني الذي يشرف عليه المراقبون الأوروبيون وهو الخامسة مساء.

وأشار المسؤول أن المسافرين الفلسطينيين الذين يصلون إلى الجانب المصري من الحدود بعد الساعة الخامسة مساء يضطرون للعودة إلى مصر برغم إتمام إجراءات مغادرتهم لعدم تمكنهم المكوث في المعبر ليلاً.

وأضاف أن الجانبين حددا وزناً لأمتعة كل مسافر هو 90 كيلوجراماً في ثلاث حقائب على الأكثر وزن كل منها 30 كيلوجراماً بحد أقصى، وذلك لسهولة الحركة وتوفير الوقت خلافاً لما كان يجري من السماح بأي وزن.

وفيما يتعلق بالبضائع التي تدخل غزة، قال المسؤول المصري: “إن مصر طلبت من المسؤولين الفلسطينيين قائمة بالسلع التي لا يسمح بدخولها مع الفلسطينيين لتجنب عودة حاملي تلك السلع إلى مصر”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...