الأربعاء 26/يونيو/2024

مواجهات عنيفة في مقديشو وأنباء عن فرار عشرات الجنود الأثيوبيين لليمن

مواجهات عنيفة في مقديشو وأنباء عن فرار عشرات الجنود الأثيوبيين لليمن

قال سكان إن انفجارات وإطلاق للنيران هزا العاصمة الصومالية مقديشو أثناء الليل وحتى صباح الأحد (22/04)، وذلك لليوم الخامس من المعارك بين رجال المقاومة والقوات والأثيوبية مدعومة بقوات الحكومة الصومالية المؤقتة، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 200 قتيل.

وخرج مئات الصوماليين وهم يسحبون أو يحملون ممتلكاتهم من المدينة سيرا على الأقدام في رحيل جماعي. وتقول بعض الجماعات المحلية إن عدد النازحين قد اقترب الآن من نحو نصف مليون نازح.

من ناحيته قال رئيس الحكومة الانتقالية الصومالية علي محمد غيدي إن القصف والمعارك بالعاصمة مقديشو ستستمر حتى استئصال شأفة من أسماهم العناصر الإرهابية. ودعا في تصريحات لشبكة صومالية محلية المواطنين إلى إخلاء المناطق التي تدور فيها الاشتباكات.

في الأثناء أعلن شيخ شريف شيخ أحمد رئيس اتحاد المحاكم الإسلامية، التي تقود المقاومة ضد القوات الأثيوبية الغازية، أن عشرات الجنود الأثيوبيين قد فروا من القتال الطاحن إلى اليمن، وتقدموا بطلب لجوء هناك، هربا من جحيم القتال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...