الأربعاء 26/يونيو/2024

استشهاد فتى فلسطيني قرب رام الله برصاص الاحتلال هو التاسع منذ فجر السبت

استشهاد فتى فلسطيني قرب رام الله برصاص الاحتلال هو التاسع منذ فجر السبت

قتلت قوات الاحتلال الصهيوني، ظهر اليوم الأحد (22/4)، فتى فلسطينياً قاصراً، بالقرب من مدينة رام الله، بالضفة الغربية، لترتفع بذلك حصيلة الشهداء منذ فجر يوم أمس السبت (21/4) وحتى الآن إلى تسعة.

فقد أكد شهود عيان أن جنود الاحتلال الصهيوني أطلقوا النار على الطفل كريم سالم زهران (15 عاماً) من قرية دير أبو مشعل (25 كيلومتر إلى الغرب من مدينة رام الله)، فأصيب بجروح بالغة في بطنه، ثم اختطفه جنود الاحتلال، وبقي ينزف لأكثر من ساعة، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة”.

وأفاد الشهود أن عدة آليات عسكرية اقتحمت البلدة قرابة الساعة العاشرة، من صباح اليوم الأحد، وشرعت في إغلاق مداخلها بالكامل، وفرض نظام منع التجول المشدد عليها، في حين اندلعت مواجهات بين جيش الاحتلال وعدد من الفتية، الذين ألقوا الحجارة باتجاه العربات العسكرية.

وذكرت مصادر محلية أن جيش الاحتلال كان يطلق النار بصورة جنونية وكثيفة، مما أدى إلى إصابة الشهيد زهران بعيار ناري في بطنه مباشرة، ومن ثم قام الجنود باحتجاز الفتى، دون السماح بإسعافه فوراً، مما أدى إلى استشهاده. في حين عرقلت قوات الاحتلال نقل جثمان الشهيد إلى المستشفى الحكومي في مدينة رام الله.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت بلدة دير أبو مشعل، مساء أمس السبت، واندلعت مواجهات مع الفتية، الذين رشقوها بالحجارة والزجاجات الحارقة، مما أدى إلى اشتعال النار في إحدى الآليات العسكرية، قبل انسحاب تلك القوات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات