الأربعاء 26/يونيو/2024

حمّاد يستنكر استمرار فرض الحصار ويطالب بتفعيل اختطاف الجنود الصهاينة

حمّاد يستنكر استمرار فرض الحصار ويطالب بتفعيل اختطاف الجنود الصهاينة

استنكر فتحي حمّاد، النائب عن كتلة “التغيير والإصلاح” البرلمانية، الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وحكومته، مطالباً الدول العربية بالعمل على فك الحصار وعدم الإذعان للسياسات الأمريكية والصهيونية في المنطقة، واستهجن الموقف العربي من تلك السياسة.

وقال حمّاد إنه “يجب إعطاء الشعوب العربية الحرية في دعم الشعب الفلسطيني، وعدم التعرض لمواطنيها الذين يحاولون الوصول إلى فلسطين من أجل الدفاع عنها”.

وأكد النائب عن كتلة حركة “حماس” في المجلس التشريعي الفلسطيني، خلال كلمة له في مسيرة شارك فيه الآلاف من أنصار حركة حماس في شمال قطاع غزة لدعم قضية الأسرى الجمعة (20/4)، على أن “الجهاد هو السبيل الوحيد لتحرير فلسطين وباقي الأراضي العربية المحتلة من قبل الاحتلال الصهيوني”.

وشدد على أن “اختطاف الجنود الصهاينة هو السبيل الوحيد للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني”، وقال: “إن تحرير الأسرى من سجون الاحتلال هو واجب على كل مسلم”.

من جهة أخرى؛ أشار النائب الفلسطيني إلى دور حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في إنجاح تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، واستنكر الغياب العربي الذي وعد بالعمل على فك الحصار عن الشعب الفلسطيني بعد تشكيله لحكومة الوحدة.

كما أشاد حمّاد بدور الدكتور الشهيد عبد العزيز الرنتيسي، في ذكرى اغتياله الثالثة، في “دعم مسيرة الجهاد والمقاومة، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني الصامد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات