الأربعاء 26/يونيو/2024

جنين: شهيد فلسطيني بنيران الاحتلال الصهيوني في قرية كفردان

جنين: شهيد فلسطيني بنيران الاحتلال الصهيوني في قرية كفردان

استشهد فجر اليوم السبت (21/4)، شاب فلسطيني بنيران قوات الاحتلال الصهيوني أثناء توغلها في قرية كفردان غربي مدينة جنين (شمال الضفة الغربية)، في حين أصيب أكثر من عشرين مواطناً في مواجهات مع الاحتلال قرب مدينة نابلس.

وقال مواطنون في القرية: “إن الشهيد محمد سعيد طلال عابد (24 عاماً) أصيب بثلاث رصاصات معدنية في الرأس أثناء تواجده على سطح منزله في القرية، مما أدى إلى استشهاده على الفور قبل أن يتم نقله إلى مستشفى جنين الحكومي، علما بأن الشهيد عابد كان يعمل شرطياً في السلطة الفلسطينية.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت القرية في الساعة الثالثة فجراً بأكثر من 15 عربة عسكرية، وشرعت بإطلاق الأعيرة النارية بشكل مكثف وعشوائي صوب منازل المواطنين، كما شنت حملة دهم وتفتيش في العديد منها، وحولت بعضها إلى ثكنات عسكرية.

من جهة أخرى؛ توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الجمعة (20/4) في بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس، مما أدى إلى وقوع مواجهات بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال أسفرت عن إصابة 20 فلسطينياً بجروح مختلفة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال حاصرت منزل المواطن فادي راجح حنني في البلدة، قبل أن تقوم الجرافات الصهيونية بتدميره بشكل كامل، بحجة أن مسلحين أطلقوا النار على قوة صهيونية من خلف المنزل المذكور.

وأضافت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال والعشرات من الشبان الذين رشقوهم بالحجارة، حيث رد جنود الاحتلال بالأعيرة المطاطية وقنابل الغاز بكثافة مما أدى إلى وقوع الإصابات وحالات إغماء شديدة في صفوف المواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات