الأربعاء 26/يونيو/2024

كتلة التغيير والإصلاح تدين تفجير المدرسة الأمريكية في شمال القطاع

كتلة التغيير والإصلاح تدين تفجير المدرسة الأمريكية في شمال القطاع

أدانت كتلة “التغيير والإصلاح” البرلمانية، ممثلة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في المجلس التشريعي الفلسطيني، الاعتداء الذي طال المدرسة الأمريكية في بيت لاهيا (شمال قطاع غزة) فجر اليوم السبت (21/4).

واعتبرت الكتلة، في بيان صادر عنها، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه: “إن ما يحدث يمثل شكلاً من أشكال الاصطياد في الماء العكر، وهي محاولة فيها قدر كبير من الإسفاف لزج الشعب الفلسطيني في معركة ليست هي معركته الأساسية”.

وعبر البيان عن رفض الكتلة القاطع: “لمثل هذه الأعمال الصبيانية”، مؤكداً في الوقت ذاته رفض الكتلة القاطع للسياسة الأمريكية المجحفة بحق الشعب الفلسطيني، “(إلا أن ذلك) لا يمكن أن يجرنا بأي حال من الأحوال لمقايضة ذلك بمثل هذه الردود التي لا تعكس قيمنا ولا أخلاقنا”.

وأضافت الكتلة تقول: “إن العدوان الصهيوني والأمريكي على الشعب الفلسطيني عدوان أكبر بكثير مما يتصوره هؤلاء العابثون، فعدوان بحجم احتلال وطن وسرقة مقدساته ومقدراته وغطاء أمريكي على الجرائم التي يرتكبها العدوان لا يمكن أن يرد عليه بإحراق مدرسة أو بتخريب مؤسسة تعمل في ضيافة شعبنا، وإنما يرد على ذلك بصمود شعبنا وثباته على الأرض وعلى القيم الأصيلة لهذا الشعب الذي يقف في وجه العدوان والهمجية”.

ودعت كتلة “التغيير والإصلاح” في المجلس التشريعي الحكومة والشرطة إلى ملاحقة الفاعلين “حتى لا تتكرر مثل هذه الأعمال التي تنافي أخلاق شعبنا الفلسطيني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات