الأربعاء 26/يونيو/2024

برهوم: الأولوية لرفع الحصار بصورة عملية وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

برهوم: الأولوية لرفع الحصار بصورة عملية وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” على ضرورة قيام جامعة الدول العربية، بصورة عاجلة، بتنفيذ القرارات التي اتخذت بشأن كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني منذ أكثر من سنة، قبل أن تقوم بإجراء اتصالات مع الكيان الصهيوني.

وقال فوزي برهوم، المتحدث باسم الحركة، في تصريح صحفي له، تعقيباً على قرار جامعة الدول العربية بشأن تشكيل لجنة مكوّنة من مصر والأردن للاتصال مع الكيان الصهيوني بشأن المبادرة العربية: “إن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى مساعدات عربية عاجلة، ولقرار عملي بفك الحصار والدفاع عن القدس”، مشيراً إلى رفض الاحتلال للمبادرات العربية.

وأضاف يقول: “إن الاتفاق الذي توصلت إليه جامعة الدول العربية يوضح أن هناك حالة من الحوار السياسي لدى الوسط العربي بشأن التعاطي مع القضايا العربية”، لافتاً الانتباه في الوقت ذاته إلى أن جامعة الدول العربية “اتخذت قرارات كثيرة قبل ذلك بشأن القضية الفلسطينية دون التطبيق الفعلي لها على أرض الواقع”.

وأوضح برهوم حاجة الفلسطينيين لمثل هذه الدعوات الطارئة والعاجلة لكسر الحصار، وإن أي تأخير في فك الحصار عن الشعب الفلسطيني هو “كارثة حقيقية”، وقال: “أؤكد على ثلاثة أمور يجب أخدها بعين الاعتبار، وهي دعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وفك الحصار بقرار مطبّق، وضرورة إيجاد جبهة عربية فلسطينية مناهضة للمحور الأمريكي”.

ودعا المتحدث باسم حركة “حماس” الدول العربية إلى تبني قضية القدس والعمل الجدي من أجل الحفاظ على المسجد الأقصى، والتعاطي مع الحكومة الفلسطينية الموحّدة وضرورة فتح المجال للعمالة الفلسطينية للحد من مشاكل البطالة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات