الأحد 07/يوليو/2024

بيت لحم تحيي ذكرى يوم الأسير بسلسلة فعاليات جماهيرية وتحث على إطلاق سراحهم

بيت لحم تحيي ذكرى يوم الأسير بسلسلة فعاليات جماهيرية وتحث على إطلاق سراحهم

أحيت محافظة بيت لحم (جنوب الضفة الغربية)، اليوم الثلاثاء (17/4)، يوم الأسير الفلسطيني، بسلسة فعاليات جماهيرية، ونصبت خيمة في ساحة صرح الشهيد في مخيم الدهيشة، حيث نظم مهرجان جماهيري بهذه المناسبة وذكرى استشهاد عدد من أبناء المخيم قبل سبعة عشر عاماً.

ورفعت شعارات في المكان تطالب بإطلاق سراح الأسرى بشكل فوري، كما تدعو القوى الوطنية والإسلامية بإيلاء قضية الأسرى الأولوية في أجندتها.

وفي مدينة بيت لحم، نظمت مسيرة، بعد ظهر اليوم، تحت عنوان “ليطلق سراح أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات من سجون الاحتلال دون قيد أو شرط”.

وانطلقت المسيرة من أمام مكاتب الصليب الأحمر الدولي في المدينة، وسارت في شوارع المدينة وانتهت في ساحة المهد، ورفعت في المسيرة شعارات تطالب بشمل الأسرى القدامى وأصحاب الأحكام المرتفعة، والأسيرات، والأشبال ضمن أي صفقة تبادل مرتقبة.

ودعا عبد الله الزغاري رئيس نادي الأسير في بيت لحم، الرأي العام العالمي، إلى كسر جدار الصمت فيما يتعلق بمعاناة الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال، والتحرك من أجل إنقاذهم.

واعتبر حسن عبد ربه، ممثل القوى الوطنية والإسلامية، أن قضية الأسرى، هي القضية الأهم لدى الرأي العام الفلسطيني، داعياً إلى التكاتف وعمل الجميع من أجل إنهاء معاناة الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأحد، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات...

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام شن جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأحد اعتقالات، ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تركزت في رام الله ....