الثلاثاء 24/سبتمبر/2024

حماس تحذّر الدول العربية من الانجرار وراء محاولات التطبيع الصهيونية

حماس تحذّر الدول العربية من الانجرار وراء محاولات التطبيع الصهيونية

حذّرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الدول العربية من “الانجرار وراء محاولات الكيان الصهيوني للتطبيع الشامل مع الدول العربية، من خلال التستر وراء الغموض واللاوضوح في المبادرة العربية، التي أكدت عليها القمة الأخيرة”.

وقال المتحدث باسم الحركة في الضفة الغربية، في بيان صحفي، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه: “إن الكيان الصهيوني يخفي نوايا خبيثة من وراء ضبابيته في الإعلان عن موقفه الرسمي من المبادرة العربية، ويحاول بذلك مخادعة الدول العربية، وجرها لدائرة التطبيع مع الاحتلال بلا مقابل من الطرف الصهيوني، أو أي التزام تجاه المبادرة”.

وأضاف المتحدث أن الموقف الصهيوني من المبادرة العربية “واضح وضوح الشمس حين وصفها رئيس الوزراء الصهيوني السابق آرائيل شارون بأنها “لا تساوي الحبر الذي كتبت به”، مشيراً إلى أن “كل مغازلات رئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت للدول العربية لا ترمي إلا لمناورة سياسية تهدف إلى تخليص الكيان الصهيوني من تبعات الالتزام بالمبادرة، وإحالتها إلى برنامج تطبيع كامل مع العرب”.

وأكد أنه: “يجب على رؤساء الدول العربية أن لا تنطلي عليهم مثل هذه الألاعيب، وعليهم أن يستذكروا جيداً أن جنازير دبابات شارون كانت قد داست هذه المبادرة، بعد يوم واحد من إقرارها في قمة بيروت، حين أعادت قوات الاحتلال الصهيوني احتلال الضفة الغربية من جديد، في عدوان السور الواقي سنة 2002”.

وكان إيهود أولمرت قد صرح، قبيل ساعات من لقائه مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بأنه سيشعر بالسعادة حال إجراء مفاوضات مع الدول العربية، مشيراً إلى أن رغبته لا تمثل قبول أي موقف من هنا وهناك، في إشارة إلي موافقته للتفاوض على أساس المبادرة العربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات