عاجل

الأحد 07/يوليو/2024

سلطات الاحتلال تماطل في إجراء عملية زرع كلى لإنقاذ حياة أسير فلسطيني

سلطات الاحتلال تماطل في إجراء عملية زرع كلى لإنقاذ حياة أسير فلسطيني

تماطل سلطة السجون الصهيونية في إجراء عملية زرع كلية لأسير فلسطيني، يعاني من فشل كلوي، وذلك بالرغم من مرور أكثر من 4 سنوات على وجود متبرع مناسب لإنقاذ حياة الأسير.

وذكرت مصادر حقوقية، تعنى بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال، أن الأسير أحمد التميمي (46 عاماً) من مدينة رام الله بالضفة الغربية، والمحكوم عليه بالسجن المؤبد منذ سنة 1993، يضطر إلى إجراء غسيل للكلى ثلاث مرات أسبوعياً، رغم أن ابن شقيقه، وهو من سكان رام الله، قد عبر عن استعداده للتبرع لعمه بإحدى كليتيه، وقام بإجراء الفحوصات المناسبة منذ سنة 2003، وتبين أن بإمكانه التبرع.

وبحسب جمعية “أطباء من أجل حقوق الإنسان”؛ فإنه رغم مرور أربع سنوات، إلا أن عملية الزرع لم تنفذ بعد، كما أفادت أن مستشفى السجن الذي يمكث فيه الأسير التميمي لم يستجب لتوجهاتها بهذا الشأن.

وكانت الجمعية قد توجهت في سنة 2005 إلى المحكمة المركزية في تل الربيع (داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948)، إلا أنه لم يصدر أي قرار حتى الآن.

وبحسب “أطباء من أجل حقوق الإنسان” فإن القضية عالقة في المماطلة التي تقوم بها سلطة السجون، والمركز الخاص بعمليات الزرع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأحد، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات...

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام شن جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأحد اعتقالات، ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تركزت في رام الله ....