الأحد 07/يوليو/2024

أسير فلسطيني مضرب عن الطعام منذ 14 يوماً احتجاجاً على عزله منذ 3 سنوات

أسير فلسطيني مضرب عن الطعام منذ 14 يوماً احتجاجاً على عزله منذ 3 سنوات

أفادت عائلة الأسير شاهر بركات عشه، من محافظة نابلس (شمال الضفة الغربية)، والمعتقل في سجن “كفار يونا” الصهيوني، أن ابنهم يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام، احتجاجاً على ممارسات سلطات السجون الصهيونية، واستمرار عزله، منذ أكثر من ثلاث سنوات، دون وجود أي مبرر ورغم صدور حكم بحقه.

وذكرت أم أكرم عشه والدة الأسير شاهر، والتي قامت بزيارته مؤخراً، أن ابنها يعاني من ظروف اعتقال صعبة، نظراً لسياسة العزل، التي تتبعها سلطات الاحتلال بحقه.

وقالت إن ابنها يعاني من عدة أمراض ومشاكل صحية صعبة، اضطرته لإجراء عمليات جراحية، ومنها عملية جراحية في المعدة، لكونه يعاني من القرحة، بالإضافة إلى عملية أخرى في العين، إذ يعاني أيضاً من مشاكل في عينيه، فضلا عن عدة أمراض أخرى.

وأوضحت أم أكرم أن ابنها شاهر أخبرها بأنه سيبقى مصراً على الإضراب، الذي بدأه منذ 14 يوماً، حتى تتحقق كافة مطالبه، التي تتمثل في إخراجه من زنازين العزل، أسوة بغيره من الأسرى المحكومين.

ومن الجدير بالذكر أن الأسير شاهر اعتقل في التاسع عشر من آب (أغسطس) من سنة 2001، وهو محكوم بالسجن لمدة 18 عاماً و6 أشهر.

يشار إلى أن السيدة “إيمان” زوجة الأسير شاهر هي الأخرى تقضي حكماً بالسجن لمدة 13 عاماً، بالإضافة إلى شقيقين آخرين لشاهر.

وناشدت أم أكرم كافة الجهات المعنية بحقوق الإنسان والأسرى من جمعيات ومؤسسات ولجان والرئاسة والحكومة ووزارة الأسرى، العمل على تحسين ظروف اعتقال ابنها الأسير والمريض في زنازين العزل الصهيونية، وإخراجه منها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأحد، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات...

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام شن جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأحد اعتقالات، ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تركزت في رام الله ....