الجمعة 05/يوليو/2024

حمدان: حماس متمسكة بالثوابت ولم تتنازل ولن تقبل شروط الاحتلال

حمدان: حماس متمسكة بالثوابت ولم تتنازل ولن تقبل شروط الاحتلال

جدد أسامة حمدان، ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان، تمسك الحركة بالثوابت والحقوق الفلسطينية”، مطالباً الأمة العربية بالوقوف مع الفلسطينيين من أجل استرداد هذه الحقوق، “وأي موقف في هذا السياق نحن نرحب به”.

وأشاد حمدان بنتائج قمة الرياض العربية، واعتبر أنها كانت إنجازاً من حيث عدم خضوعها للضغوط الرامية إلى تقديم تنازلات حول الحقوق الفلسطينية والعربية.

وقال إن “قمة الرياض لم تخضع للضغوط، ونرجو أن تؤسس لمواقف عربية أكثر تقدماً لمؤازرة القضية الفلسطينية”، مؤكداً في الوقت ذاته تمسك “حماس” بالثوابت ورفضها التنازل “وأنها لا تقبل أن يفرض الاحتلال شروطه”. وأضاف: “هناك أهداف كلية نتمسك بها، وهناك أهداف اتفقنا عليها في مكة المكرمة وفي وثيقة الوفاق الوطني نلتزم بها”.

واستهجن حمدان موقف الحكومة الصهيونية الذي عبر عنه رئيس وزرائها إيهود أولمرت الرافض لأي تسوية بشأن الحدود وحق العودة للاجئين، وقال: “العدو لا يفهم إلا لغة واحدة، هي القوة والمقاومة، وما يقوله قادته لا يمكن أن يكون منطلقاً لتقييم مواقفنا في حماس، فالعدو الآن في مأزق حقيقي”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...