الأحد 23/يونيو/2024

تقرير: الكيان الصهيوني أقام مخازن للسلاح النووي في محيط قرى فلسطينية

تقرير: الكيان الصهيوني أقام مخازن للسلاح النووي في محيط قرى فلسطينية

كشف منظمة حماية البيئة، “السلام الأخضر”، وهي منظمة عالمية مستقلة تعنى بشؤون البيئة، النقاب عن وجود منشأة صهيونية للأسلحة النووية بالقرب من قرية “عيلبون” الفلسطينية، شمال فلسطين المحتلة سنة 1948.

وقالت المنظمة، في مؤتمر صحفي لممثلين عنها، إنه بالإضافة إلى المنشأتين والقاعدتين النوويتين المتواجدتين في كل من ديمونا وسوريك، يمتلك الكيان الصهيوني عدة قواعد ومنشآت ومخازن للسلاح النووي في عدة مواقع داخل فلسطين المحتلة سنة 1948، أبرزها مخزن للسلاح النووي بالقرب من قرية عيلبون وقاعدة بالقرب من مدينة حيفا، والعديد من المخازن المتواجدة بالقرب من تجمعات سكنية عربية، بحيث لا يمكن معرفة مضمون هذه المخازن وأنواع الأسلحة التي داخلها.

وحذرت المنظمة، التي تم إنشاؤها في سنة 1971 في كندا، من مغبة وقوع انفجارات في هذه المواقع، وتحديداً في الفرن الذري في ديمونا (المنتهي عمره الافتراضي)، الأمر من شأنه أن يحل بكارثة على المنطقة بأسرها، ومن شأن أن تصل آثار الانفجار إلى المناطق الفلسطينية المحتلة والأردن وقبرص.

وأضافت المنظمة أن مخزنا للسلاح النووي التكتيكي يوجد في قرية عيلبون في الجليل، كما يوجد في بلدة يودفات مصنع لتركيب السلاح النووي، وفي حيفا تقع قاعدة بحرية تحتوي على 20 صاروخا ذات رؤوس نووية.

وأوضحت أن الهدف من نشر هذه المعلومات والجولات التي تقوم بها المنظمة في الكيان الصهيوني ومنطقة الشرق الأوسط “تعميق الوعي لدى السكان للحفاظ على صحتهم واتخاذ سبل الحيطة والحذر، وكذلك الضغط الدولي على الدول التي تقوم بامتلاك الأسلحة النووية، للحد من انتشار الأسلحة والحفاظ على البيئة وصحة المواطنين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...