الثلاثاء 02/يوليو/2024

الجهاد الإسلامي: الأداء العربي في قمة الرياض يعطي الاحتلال مبرراً لمواصلة عدوانه

الجهاد الإسلامي: الأداء العربي في قمة الرياض يعطي الاحتلال مبرراً لمواصلة عدوانه

انتقدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الأداء العربي في قمة الرياض، معتبرة أنه “يعطي الكيان الصهيوني مبرراً لمواصلة العدوان ضد الشعب الفلسطيني والاستمرار في التنكر للمبادرة العربية”.

وأعربت الحركة عن اعتقادها الجازم بأن الاحتلال “سيكافئ المجتمعين في الرياض بهجوم واسع على قطاع غزة وأجزاء من الضفة الغربية، كما أن الموقف العربي في القمة هو مقدمة أيضاً لضرب إيران أو لبنان أو سوريا”.

وقال خالد البطش، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي: “إن العرب كرروا أنفسهم ومعطياتهم التي تقدموا بها عام 2002 و2006، والكيان الصهيوني يرفض المبادرة العربية، ولن يكتف الكيان برفض المبادرة، بل سيعمل على شن هجوم كاسح ضد قطاع غزة وأجزاء من الضفة الغربية، وستطال رموز المقاومة الفلسطينية”، واصفاً الموقف العربي بأنه “باهت وضعيف يشجع الاحتلال على المضي قدماً في سياستها العدوانية ضد الفلسطينيين”.

وأوضح البطش أن العرب “أجمعوا على التخلي عن قضية فلسطين، ولم يعد لهم علاقة بالفلسطينيين”، مشدداً على أن الكيان الصهيوني لا يريد تعديل المبادرة العربية “بل يرغب في مزيد من التنازلات من العرب عن كل شيء”.

وتابع يقول: “على المستوى العربي الرسمي سيحاولون تسويق قرار عدم تعديل المبادرة العربية للسلام على أنها إنجاز تاريخي للعرب، في حين ستروّج سلطات الاحتلال الصهيوني وأمريكا بأن هذه المبادرة غير مقبولة للحصول على مزيد من التنازلات”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...