الثلاثاء 02/يوليو/2024

في يوم اختتام القمة العربية: الاحتلال يستعد لعدوان موسّع ضد الفلسطينيين في غزة

في يوم اختتام القمة العربية: الاحتلال يستعد لعدوان موسّع ضد الفلسطينيين في غزة

تستعد قوات الاحتلال الصهيوني لشن عدوان موسّع ضد الشعب الفلسطينيين، لا سيما في قطاع غزة، في الوقت الذي تواصل فيه عملياتها الحربية في الضفة الغربية يومياً، وذلك في الوقت الذي اتخذت فيه القمة العربية قراراً للسير في طريق التسوية السلمية مع الكيان الصهيوني.

فقد نقلت صحيفة /معاريف/ العبرية في عددها الصادر، اليوم الخميس (29/3)، عن رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال غابي اشكنازي قوله، أمام البرلمان الصهيوني: “إن الجيش الآن جاهز للحرب الجديدة، وإن نتائج حرب لبنان لن تتكرر أبداً، وإذا كانت الحروب بنتائجها فإن (الكيان الصهيوني) ستحسم النتيجة لصالحه”.

وألمح اشكنازي إلى أن الجيش الصهيوني “سيضطر على ما يبدو للعمل العسكري ضد التنظيمات الفلسطينية في غزة قريباً”، مبرراً ذلك بمواصلة بعض المجموعات الفلسطينية إطلاق صواريخهم المحلية الصنع ضد المستعمرات الصهيونية في النقب الغربي، ومشيراً إلى أن “(حركة المقاومة الإسلامية) حماس تملك كميات كبيرة من السلاح وذات مستوى عالمي وجودة فاعلة”.

ورداً على هذه الأقوال؛ قال النائب الصهيوني يوفال شتاينتس: “إذا كان قرار الحرب ضد غزة يصدر فعلاً فلا داعي لكي يكون دخولنا البري إلى غزة محدوداً بل يجب أن يكون شاملاً وليصيب قلب البنية التحتية للإرهاب (المقاومة الفلسطينية)”.

وكان اشكنازي قد تسلّم منصبه الجديد في الرابع عشر من شباط (فبراير) الماضي رئيساً لهيئة أركان الجيش، خلفا للجنرال دان حالوتس، الذي اعتزل الخدمة العسكرية وأعلن استقالته مؤخراً على خلفية الهزيمة في الحرب الأخيرة ضد لبنان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...