الثلاثاء 02/يوليو/2024

خليفة: ما تقوم به الشرطة الفلسطينية من منع انتخابات نقابة المعلمين غير قانوني

خليفة: ما تقوم به الشرطة الفلسطينية من منع انتخابات نقابة المعلمين غير قانوني

أكد المحامي عادل خليفة، رئيس اللجنة المركزية لانتخابات جمعية نقابة المعلمين الفلسطينيين، أن ما تقوم به الشرطة الفلسطينية في الضفة الغربية من إغلاق لمراكز اقتراع المعلمين بحجة قرار محكمة العدل العليا الفلسطينية الذي يقضي بمنع جمعية نقابة المعلمين من إجراء الانتخابات، “غير قانونية ولا يستند إلى القانون وغير مبرر ولا يستند للقانون ولا بأي شكل من الأشكال”.

وقال في اتصال خاص بـ “المركز الفلسطيني للإعلام” اليوم الخميس (29/3): “إن الانتخابات تجري في جمعية نقابة المعلمين الفلسطينيين، وهي حاصلة على تصريح من وزارة الداخلية دون أي شيء يعيقها”، معتبراً أن “قرار المحكمة العليا ينص على وقف انتخابات نقابة المعلمين وليس جمعية نقابة المعلمين والذي لا يسري على جمعية نقابة المعلمين الفلسطينيين التي تجري الآن انتخاباتها”.

وقد بدأ المعلمون منذ الصباح بالتوافد إلى مراكز الاقتراع البالغ عددها 16 مركزاً، 11 في الضفة و6 مراكز في قطاع غزة، وستستمر حتى الساعة السابعة مساء، وسط مضايقات متفاوتة تقوم بها الشرطة الفلسطينية لمنع استمرار الانتخابات.

وكان قد أعلن صباح اليوم الخميس (29/3) عن فتح صناديق الاقتراع لانتخابات نقابة المعلمين الفلسطينيين، والتي يشارك فيها ما يزيد عن 18 ألف معلم ومعلمة للمرة الأولى لاختيار ممثليهم بالطريقة الديمقراطية.

وقال جمال صوي الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين: “فتحت صناديق الاقتراع عند الساعة التاسعة وسيجري الاقتراع بكل شفافية حتى السابعة من مساء اليوم، ذلك كله بعد أن أتممنا الاستعدادات الكاملة لأول مرة لتسجيل المعلمين داخل فلسطين وباستثناء مدينة رام الله بسبب ظروف خاصة بها”.

وذكرت مصادر اللجنة المركزية لانتخابات جمعية نقابة المعلمين إن 123 مدرساً في الضفة الغربية باستثناء رام الله بسبب ظروف خاصة، ترشحوا للانتخابات بشكل فردي موزعين على النحور الآتي: طولكرم 15 مرشحاً، نابلس 14 مرشحاً، جنين 9 “بالتزكية”، وقلقيلية 14 مرشحاً، وقباطية 12 مرشحاً، وبيت لحم 12 مرشحاً، جنوب الخليل 14 مرشحاًَ، والخليل 15 مرشحاً، وأريحا 9 “تزكية”، وسلفيت 12 مرشحاً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...