الثلاثاء 02/يوليو/2024

مشعل: حماس ليست معنية بإرضاء الكيان الصهيوني ولن تتخلى عن ثوابتها

مشعل: حماس ليست معنية بإرضاء الكيان الصهيوني ولن تتخلى عن ثوابتها

أكد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن الحركة “ليست معنية بإرضاء الكيان الصهيوني والرضوخ له، بل إنها معنية وبشكل كبير في رفع الحصار والمعاناة عن الشعب الفلسطيني”.

وقال مشعل: “إن موقف حركة حماس من المبادرة العربية واضح، حيث إن التوافق مع الموقف العربي لا يعني أن حماس متفقه تماماً مع كل الهوامش، فهناك هوامش متفقين عليها، وأخرى لا يمكن الاتفاق عليها”، حسب تأكيده.

وأضاف يقول، خلال اتصال هاتفي أجراه خلال مؤتمر “وحدتنا درب عودتنا” الذي نظمته دائرة شئون اللاجئين في حركة “حماس” اليوم الخميس (29/3) في غزة: “إن المشكلة ليست في الموقف العربي ولا في الموقف الفلسطيني ولكن في الموقف الصهيوني”.

وأوضح أن سلطات الاحتلال “عاجزة عن اتخاذ قرار حاسم في أي قضية، وكذلك الموقف الأمريكي المتخبط، كما يحدث له في العراق وغيره”.

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” على أن الحركة “ستبقى على العهد، مع كل المخلصين من أبناء الشعب الفلسطيني، ولن نتخل عن هذا المسار، ونتطلع إلى أهداف واضحة، كما أننا لن نتخل عن الحقوق والثوابت”، مجداً التأكيد على أن: “مشكلتنا ليست إرضاء دولة الاحتلال والرضوخ لها، لكن مشكلتنا هي عودة اللاجئين والنازحين”.

وأوضح: “منذ اتفاق مكة، بدأنا نسير في الاتجاه الصحيح بعد أن مضينا فترة عصيبة اقتتل فيها أبناء الشعب الفلسطيني الواحد، وذلك بعد أن قامت أمريكا بتقديم السلاح والدعم المادي من أجل توتير الساحة الفلسطينية وبين أبناء الشعب الواحد”.

وناشد مشعل أبناء حركة “حماس” و”فتح” بوقف كل أشكال التصعيد ووقف كل المشاحنات، مبيناً أن الشعب الفلسطيني “لم يعد يطيق العودة الوراء وللمرحلة الصعبة التي كان فيها”، ومؤكداً على أن الشعب بحاجة إلى “مصالحة شاملة لتهدأ النفوس”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...