الإثنين 01/يوليو/2024

وزارة الأوقاف تقدّم مساعدات عاجلة للمتضررين في قرية أم النصر

وزارة الأوقاف تقدّم مساعدات عاجلة للمتضررين في قرية أم النصر

أعلن الدكتور صالح الرقب، وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية، أن الوزارة قررت تقديم مساعدات عينية عاجلة للمتضررين في القرية البدوية “أم النصر” في محافظة شمال غزة، وذلك بناء على توجيهات الوزير حسين الترتوري.

وقال الرقب، في تصريح صحفي له اليوم الأربعاء (28/3): “ستقوم الوزارة بتوزيع المساعدات، من خلال لجنه شكلتها الوزارة”، مبيناً أن هذه المساعدات عبارة عن “طرود غذائية وفراش وحرامات ووسادات”.

وأعلن أن الوزارة قررت أيضاً، إطلاق حملة واسعة في المساجد الرئيسية في محافظة غزة، الجمعة القادم، لدعم الأسر المتضررة والمنكوبة في القرية البدوية نتيجة الكارثة البيئية التي حدثت هناك وأدت إلى وفاة عدد من المواطنين وتشريد المئات من العائلات، حيث أصبحوا الآن بلا مأوى ولا طعام ولا شراب ولا أمتعة.

وبين الرقب أن الوزارة، من خلال مديرية الوعظ والإرشاد، عممت على الأخوة الخطباء جمع التبرعات، والحديث عن الكارثة البيئية التي وقعت، وحث المصلين على تقديم يد العون لإخوانهم المتضررين في القرية البدوية، والمساهمة في تخفيف المعاناة عنهم.

وأشار إلى أن حصيلة التبرعات ستوزع على الأهل في القرية البدوية، مؤكداً على أن الوزارة تعمل جاهدة وبكل ما بوسعها على دعم المواطنين والوقوف إلى جانبهم في ساعات العسرة، وحسب الإمكانيات والسبل المتاحة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات