الإثنين 01/يوليو/2024

الاحتلال يمدد اختطاف النواب وكتلة حماس تطالب القمة العربية بالعمل على تحريرهم

الاحتلال يمدد اختطاف النواب وكتلة حماس تطالب القمة العربية بالعمل على تحريرهم

استنكر مكتب النواب العام عن كتلة “التغيير والإصلاح”، في المجلس التشريعي الفلسطيني، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخليل (جنوب الضفة الغربية) قرار المحكمة العسكرية الصهيونية بتمديد اختطاف عدد من النواب المختطفين منذ أكثر من تسعة أشهر.

كما أدان المكتب عقاب وزير الأوقاف الفلسطيني السابق النائب نايف الرجوب بالسجن لمدة شهرين بعد رفضه إدلاء بالشهادة أمام قاضي المحكمة.

وطالب مكتب النواب العام، في بيان له، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، مؤتمر القمة العربية في المنعقد في الرياض، ومؤسسات حقوق الإنسان، بضرورة “تفعيل قضية النواب الأسرى والعمل الجاد للإفراج عنهم، لا سيما وأنهم الممثلين الشرعيين للشعب الفلسطيني”.

ودعت الكتلة أيضاً هذه المؤسسات “وأصحاب الضمائر الحية وكافة الجمعيات الحقوقية والدولية على وقف جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني ورفع الحصار المفروض عليه منذ أكثر من سنة”.

هذا وكانت محكمة عوفر العسكرية الصهيونية قد مددت يوم أمس اختطاف كل من النائب الشيخ نايف الرجوب ووزير المالية السابق الدكتور عمر عبد الرازق وأمين سر المجلس التشريعي الدكتور محمود الرمحي والنائبين عن القدس الدكتور إبراهيم أبو سالم والشيخ محمد أبو طير والنائب عن بيت لحم محمود الخطيب والنواب عن الخليل محمد الطل ومحمد أبو جحيشة وخليل موسى الربعي حتى التاسع والعشرين من أيار (مايو) القادم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات