الجمعة 20/سبتمبر/2024

حمد يؤكد توجّه هنية وعباس إلى الأردن ومنها لحضور القمة العربية في الرياض

حمد يؤكد توجّه هنية وعباس إلى الأردن ومنها لحضور القمة العربية في الرياض

نفى غازي حمد، الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، الأنباء التي ترددت عن عدم مرافقة رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية لرئيس السلطة محمود عباس في زيارته إلى الأردن، وأكد أن تلك الأنباء “لا أساس لها من الصحة في شيء”.

وجدد حمد، في تصريحات خاصة لـ “قدس برس” عبر الهاتف، التأكيد على أن الاتصالات بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية مستمرة بهذا الخصوص. وقال: “ما زال الاتفاق على أن يلتقي الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية في العاصمة الأردنية عمان يوم الثلاثاء المقبل (27/3) في زيارة مشتركة، يسافران بعدها من عمّان إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث سيشاركان معاً ضمن الوفد الفلسطيني إلى القمة العربية المزمع عقدها يومي 28 و29 آذار (مارس) الجاري”.

وأوضح حمد أن العلاقات السياسية بين حركتي “فتح” و”حماس”، منذ اتفاق مكة المكرمة، “تسير من حسن إلى أحسن”، وقلل من أهمية محاولات البعض لتعطيلها. وقال: “حوارات اللجان المنبثقة عن التفاهمات المشتركة، وخصوصاً تلك المتعلقة باتفاق مكة المكرمة ومشاريع الشراكة السياسية تسير على قدم وساق، وإرادة الجميع تبدو جادة في التوصل إلى تفاهمات حقيقية تكون سنداً لنا في تحديات المرحلة المقبلة، وعلى رأسها رفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني”.

وكان ناصر جودة الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية قد أشار في تصريحات له إلى أنه “لم يسمع بهذا الخبر”، فيما ذهب عطا الله خيري السفير الفلسطيني لدى عمّان إلى تأكيد عدم مرافقة هنية لرئيس السلطة الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات