الأربعاء 26/يونيو/2024

كتلة الصحفي تنظم زيارة تضامنية لمكتب هيئة الإذاعة البريطانية في غزة

كتلة الصحفي تنظم زيارة تضامنية لمكتب هيئة الإذاعة البريطانية في غزة

نظمت كتلة الصحفي الفلسطيني، زيارة تضامنية لمكتب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” في مدينة غزة، وذلك في ضوء استمرار اختطاف مراسلها في غزة آلن جونستون لليوم التاسع على التوالي.

وأكد الصحفي مصطفى الصواف رئيس تحرير جريدة فلسطين أن جريمة اختطاف آلن جونسون، ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني، وشوهت صورته، مبيناً أن “آلن سيفرج عنه قريباً ولكن الانطباع العام سيبقى سيئاً”.

وقال الصواف: “آلن ليس مجرد صحفي، بل أخ وصديق نعرفه معرفة جيدة، ونعتبره رسول لنقل الرسالة، وفلسطيني، ونأسف لخطفه”. وأضاف” ندعو الله أن يفك أسره، ويكون قريباً بيننا ويواصل جهوده في نقل هموم الشعب الفلسطيني، فنحن بأمسّ الحاجة للجهود الصحفية، ونتمنى أن يعود إلينا ليعايش كل أوضاعنا الفلسطينية”.

وفي كلمة كتلة الصحفي الفلسطيني؛ قال الصحفي عماد الإفرنجي رئيس الكتلة: “نتضامن من جديد مع أنفسنا ومع الزميل آلن، فآلن وجون كينج مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” في غزة، الذي تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة مؤخراً في غزة، لم يتركونا رغم الظروف الصعبة”.

وأَضاف الإفرنجي “هذا الأمر زاد من قيمتهم في تكويننا وعيوننا، وأعتقد أن الصحفيين الفلسطينيين في موقف موحد مع الزميل آلن أكثر من أي وقت آخر”. وتابع يقول “خاطبنا في فعاليات كثيرة الجهات المسؤولة وخاصة وزارة الداخلية للعمل من أجل إطلاق سراحه”، متمنياً الإفراج عنه قريباً.

بدوره؛ قال ياسر أبو هين، مدير موقع الشبكة الإعلامية الفلسطينية الإلكتروني: “إن اختطاف الزميل آلن طعنة في الظهر لكل صحفي فلسطيني وأجنبي، وما يؤلمنا استمرار اختطافه وإبعاده عن أهله وزملائه ومهنته الذي أحبها”.

وأعرب وسام عفيفة رئيس تحرير جريدة الرسالة الأسبوعية، عن تضامن الصحفيين الفلسطينيين مع الزميل آلن، واصفاً جريمة اختطاف مراسل هيئة الإذاعة البريطانية بغزة بأنها “إساءة واضحة للشعب الفلسطيني”، مطالباً كافة الجهات المسئولة بالعمل الجاد من أجل تأمين إطلاق سراحه في أقرب وقت ممكن.

من جهته، شكر سايمن ولسن مدير “بي بي سي” في الشرق الأوسط، في كلمته جهود الصحفيين الفلسطينيين لدعم الصحفي آلن، قائلاً: “تحرككم ومواقفكم الداعمة له والرافضة لحادثة الاختطاف، تؤثر فينا بشكل كبير”.

وأضاف “أي شيء يتم تنظيمه للتضامن والتعاطف مع الزميل آلن يتم نقله لعائلته وهم يشعرون براحة بالغة عندما تعطيهم وتنقل لهم هذه المعلومات من فعاليات تضامنية مع ابنهم آلن”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات