عاجل

الأحد 07/يوليو/2024

رضوان ينفي تقديم لائحة بأسماء 500 أسير لمبادلتهم بالجندي الصهيوني الأسير

رضوان ينفي تقديم لائحة بأسماء 500 أسير لمبادلتهم بالجندي الصهيوني الأسير

نفى الدكتور إسماعيل رضوان، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأنباء الصهيونية التي تتحدث عن تقديم الحركة مع الفصائل آسرة الجندي الصهيوني، لائحة بأسماء خمسمائة أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال لمبادلتهم في إطار صفقة تبادل الأسرى.

واعتبر رضوان، في تصريح صحفي له، أن هذه التسريبات الصهيونية بشأن صفقة تبادل الأسرى ما هي إلا “بالونات اختبار هادفة إلى جر المقاومة الفلسطينية إلى تقديم معلومات لأجهزة الأمن الصهيونية بشأن الجندي الصهيوني جلعاد شاليط المحتجز لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ تسعة أشهر”.

وقال: “إن حماس، والفصائل المشاركة معها في أسر الجندي الصهيوني، لا تزال عند موقفها من رفض الحديث عبر وسائل الإعلام عن المفاوضات الجارية لإتمام صفقة تبادل الأسرى”، مشدداً على أن الآسرين ما يزالون عند مواقفهم من إطلاق سراح ألف وأربعمائة أسير فلسطيني من سجون الاحتلال، وفق شروطهم.

وشدد رضوان على أن مفاتيح الحل في يد الجانب الصهيوني وأن الكرة في ملعبهم الآن” ، مشيراً إلى أن الصهاينة لازالوا يرفضون الاستجابة لمطالب الآسرين.

وكانت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية قد زعمت أن حركة حماس قدمت لائحة بأسماء الأسرى الفلسطينيين المطلوب إطلاق سراحهم مقابل إطلاق سراح شاليط، مدعية أن أنه جرى التوصل إلى اتفاق بوساطة مصرية على إطلاق سراح ما بين 400 إلى 500 أسير فلسطيني على مرحلتين، وأن الاتفاق حدد عدد الأسرى وكيفية إطلاق سراحهم ولكنه لم يحدد حتى الآن نوعية هؤلاء الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأحد، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات...

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام شن جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأحد اعتقالات، ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تركزت في رام الله ....