الأحد 06/أكتوبر/2024

المزيني: انفراج كبير في ملف صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال

المزيني: انفراج كبير في ملف صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال
قال أسامة المزيني، عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن انفراجاً كبيراً حصل في صفقة تبادل الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني وملف الجندي الصهيوني الأسير جلعاد شاليط.

وأوضح أن الحراك الإيجابي الموجود في الملف يشهد تقدماً على صعيد أعداد الأسرى ونوعية الأسرى المنوي الإفراج عنهم، مما يجعله يقترب من مطالب الآسرين، كاشفاً أنه ربما تحمل الأيام القليلة القادمة أخباراً تضفي الفرحة على الشعب الفلسطيني وخاصة ذوي الأسرى، لا سيما أننا في ظل تشكيل حكومة وحدة وطنية الجميع يترقبها.

ونوه المزيني أن “تصريحاته الموجزة تأتي في سياق حماية الصفقة من الفشل والمحافظة على حراكها، معتبراً أنه ربما لدى قادة الاحتلال هذه المرة نوع من الجدية في إنهاء هذا الملف الذي سبب لهم إحراجاً كبيراً على المستوى الداخلي والدولي.

وكانت مصادر صهيونية قد أشارت إلى تقدم كبير طرأ على سير ملف صفقة تبادل الأسرى، وذلك بعد ثمانية أشهر من أسر الجندي على يد (كتائب القسام وألوية الناصر صلاح الدين وجيش الإسلام) في عملية الوهم المتبدد بغزة.

ونفذت المقاومة عملية الوهم المتبدد باستخدام نفق أرضي يصل أسفل موقع عسكري قرب معبر كرم أبو سالم شرق رفح (أقصى جنوب قطاع غزة)، حيث قتل ضابط وجندي وجرح آخرون بالإضافة إلى أسر جندي، فيما استشهد مقاومان.

وشنت قوات الاحتلال أشرس حملة قتل وتدمير وحصار ضد غزة، لدفع المقاومة على التخلي عن مطالبها مقابل الإفراج عن شليط؛ لكن الصحافة العبرية اعترفت مؤخراً بالفشل الذريع الذي منيت به مقابل صمود أسطوري للمقاومة والشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات