الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

الحكومة الصومالية تعلن أنها بدأت مفاوضات مع منفدي هجمات مسلحة

الحكومة الصومالية تعلن أنها بدأت مفاوضات مع منفدي هجمات مسلحة

أ علنت الحكومة الصومالية ا لأ ربعاء (28/02) أ نها بدأت مفاوضات مع المنفذين المفترضين لهجمات استهدفت العاصمة مقديشو ، منذ ا لإ طاحة باتحاد المحاكم الإسلامية في نهاية كانون ا لأ ول/ديسمبر الماضي .

وقال وزير الداخلية الصومالي محمد محمود غوليد في مؤتمر صحافي “اتصلنا بالمسؤولين عن التمرد في مقديشو وثمة مفاوضات حاليا”. و أ ضاف “آمل أن يقبلوا انفتاحنا السلمي”، من دون أن يدلي بمعلومات حول طبيعة هذه المفاوضات ، أ و هوية المحاورين الذين يمثلون الحكومة.

وتسعى السلطات الصومالية الجديدة إلى إ رساء الهدوء في مقديشو، بعدما شهدت هجمات عدة نفذها مناصرو المحاكم الإسلامية ، التي أ طاحت بها القوات الأثيوبية الغازية و قوات الحكومة الانتقالية في نهاية كانون ا لأ ول/ديسمبر الماضي .

من جهته، سيقر البرلمان الصومالي ، بحلول نهاية ا لأ سبوع ، قانونا لمكافحة ما يسمى “ ا لإ رهاب “، يقرّ خصوصاً تنفيذ عقوبة ا لإ عدام بحق منفذي الهجمات ا لإ رهابية ، بحسب ما أ فاد الأ ربعاء مصدر برلماني.

ووافق مجلس الوزراء على هذا القانون، وكان مقررا أن يصوت عليه النواب ا لأ ربعاء، لكنّ البرلمانيين الذين يقيمون في بيداوة (جنوب شرق) فضلوا إ رجاء التصويت للاطلاع أ كثر على مضمون هذا النص ، الذي سيشكل أ ول قانون لمكافحة ما يسمى “ ا لإ رهاب في البلاد. و إ ضافة إلى عقوبة ا لإ عدام، يقرر القانون السجن المؤبد ومصادرة ممتلكات من يوصفون بـ ا لإ رهابيين” .

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 9 - فجر الثلاثاء- في عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في العاصمة السورية. ونقلت وكالة...