الأحد 06/أكتوبر/2024

غزة: المقاومة تفجّر عبوتين ناسفتين برتل من الجنود الصهاينة شرق المغازي

غزة: المقاومة تفجّر عبوتين ناسفتين برتل من الجنود الصهاينة شرق المغازي
تمكّن مجاهدو المقاومة الفلسطينية، مساء أمس الأربعاء (2/28)، من تفجير عبوتين ناسفتين برتل من الجنود الصهاينة شرق بلدة المغازي، وسط قطاع غزة، بعد أن ترجل الجنود من عرباتهم العسكرية المحصنة.

وأعلنت “ألوية الناصر صلاح الدين”، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، و”سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان مشترك، مسؤوليتهما عن العملية، التي نُفّذت في الساعة الثامنة والثلث من مساء اليوم.

وبحسب البلاغ العسكري، الذي تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه؛ فإن مجاهدي المقاومة تمكنوا من “من تفجير عبوتين ناسفتين برتل من الجنود الصهاينة على الحدود الشرقية لبلدة المغازي بعد ترجلهم من جيباتهم العسكرية وذلك في تمام الساعة (8:20) من مساء أمس الأربعاء”، مشيرة إلى أنه “بعد حوالي 20 ساعة من تنفيذ العملية اعترف العدو الصهيوني بالهجوم، كاشفاً عن أضرار مادية بدورياته، زاعماً عدم وقوع إصابات”.

وأضاف يقول: “تزداد الهجمة الصهيونية على أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة من اعتقالات واغتيالات وذل على الحواجز واقتحامات، حتى وصل بهم الحال لإجبار فتاة فلسطينية على خلع ملابسها أمام جمهور من المواطنين على حواجز الذل الصهيونية في الضفة المحتلة، وإننا وأمام هذا الاستفراد الواضح بأهلنا واستجابة لصرخات تلك الفتاة عزمنا مواصلة تلك الدرب التي عنها لن نحيد بإذن الله”.

وأوضح الألوية والسرايا على أن هذه العملية “جاءت رداً على اغتيال قادة سرايا القدس في جنين وعلى الاجتياحات المتكررة لمدينة نابلس”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات