الجمعة 05/يوليو/2024

إصابة نائب الرئيس العراقي في انفجار في وزارة الأشغال في بغداد

إصابة نائب الرئيس العراقي في انفجار في وزارة الأشغال في بغداد

أكد القيادي في المجلس الأعلى للثورة الإسلامية جلال الدين الصغير أن نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي أصيب في انفجار وزارة الأشغال والبلديات ونقل إلى مستشفى ابن سينا لإجراء فحوص.

وقال الصغير النائب في البرلمان العراقي إن “الانفجار وقع لحظة دخول نائب الرئيس إلى قاعة اجتماعات في الوزارة”. وأضاف أن عبد المهدي “أصيب بخدوش بسيطة في رجله، ونقل إلى مستشفى ابن سينا، حيث أجرى فحوصات طبيعية في مثل هذه الحالات، ثم خرج على الفور وهو الآن موجود في مكتبه”.

وتابع أنه “حسب المعلومات الأولية التي وصلتنا حتى الآن فإن الانفجار ناتج عن قنبلة كانت مزروعة في سقف قاعة الاجتماعات”. وأوضح أن وزير الاشغال والبلديات رياض غريب “أصيب كذك بخدوش في الانفجار وأجرى فحوصات في مستشفى ابن سينا”.

وقالت مصادر امنية ان الانفجار اسفر عن مقتل خمسة اشخاص وجرح 31 اخرين. واوضحت ان بين الضحايا احد المدراء العامين في وزارة الاشغال والبلديات. وكان تلفزيون العراقية الرسمي اعلن ان عشرة اشخاص قتلوا في الانفجار.

وعادل عبد المهدي هو أرفع مسؤول عراقي يستهدف في تفجير في العراق. وكان عبد المهدي (59 سنة) صرح في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية قبل قرابة عشرة أيام أنه لا يستبعد أن يتولى منصب رئيس الوزراء في العراق، خلفا لرئيس الوزراء الحالي نوري المالكي.

وردا على سؤال عن رحيل محتمل للمالكي الذي يعبر عن رغبته في مغادرة منصبه بشكل مبكر، قال عبد المهدي “من الجيد رؤية زعماء عراقيين يرغبون في مغادرة السلطة. لم نشهد ذلك كثيرا” في السابق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...