الجمعة 05/يوليو/2024

40 قتيلا وعشرات الجرحى في تفجير في جامعة المستنصرية في بغداد

40 قتيلا وعشرات الجرحى في تفجير في جامعة المستنصرية في بغداد

قالت الشرطة العراقية إن عدد القتلى في هجوم انتحاري نفذ الأحد (25/02)، عند قاعة الاستقبال في كلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة المستنصرية في بغداد، ارتفع إلى 40 قتيلا، في حين أصيب 34 آخرون.

وذكرت الشرطة أن مهاجما انتحاريا كان يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه وتسبب في مقتل ه>ا العدد من العراقيين. وقالت الشرطة إن حراس الكلية منعوا المهاجم عند ردهة الكلية، ولكن الرجل تمكن من تفجير نفسه. وذكر شهود أن أغلب الضحايا من الطلبة.

وأضافت المصادر أن انتحاريا “يرتدي حزاما ناسفا اقتحم مبنى الاستعلامات في كلية الإدارة والاقتصاد التابعة للجامعة المستنصرية وفجر نفسه داخل المبنى في وقت كان فيه الطلبة يهمون بالخروج بعد انتهاء ساعات الدراسة”.

من ناحية ثانية قالت مصادر بالشرطة العراقية إن حصيلة الانفجار الذي وقع مساء السبت في قرية الكولي كامب، التي تقع غرب بغداد، بالقرب من منطقة الحبانية، بلغت 45 قتيلا، بينهم عدد من النساء و110 جرحى.

وقالت الشرطة إن حصيلة الانفجار، الذي وقع وسط سوق شعبية في قرية الكولي كامب، غرب بغداد وصلت الى “خمسة وأربعين قتيلا بينهم سبع عشرة إمرأة ومائة وعشرة جرحى”. وأضافت الشرطة أن سبب الانفجار كان “شاحنة ملغومة”.

وقع الانفجار عصر السبت (24/02)، وسط سوق شعبية لقرية الكولي كامب، على مقربة من مركز للشرطة وأحد المساجد الذي رجحت الشرطة أن يكون هدفا للانفجار. وقال جيش الاحتلال الأمريكي إن مدرسة تقع على مقربة من مكان الانفجار وإنها أصيبت بأضرار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...