الجمعة 05/يوليو/2024

الزهار يلتقي بوفد من السفراء وممثلي الدول العربية لدى السلطة الفلسطينية

الزهار يلتقي بوفد من السفراء وممثلي الدول العربية لدى السلطة الفلسطينية
التقى الدكتور محمود الزهار، وزير الشؤون الخارجية في حكومة تسيير الأعمال، الأحد (25/2)، بسفراء وممثلي الدول العربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في مقر الوزارة.

ووضع الزهار السفراء والممثلين في صورة التطورات الأخيرة، واتفاق مكة المكرمة، والجهود المبذولة لتشكيل حكومة وحدة وطنية، والتحركات السياسية لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني والمواقف الدولية من الاتفاق.

وتطرق الوزير إلى أهمية الدور العربي في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، باعتبار الأمة العربية والإسلامية الامتداد الاستراتيجي للشعب الفلسطيني، مؤكداً أن استقرار هذه الدول يسهم إيجاباً في خدمة القضية الفلسطينية.

واستعرض الزهار خطورة ما يجري في القدس المحتلة من حفريات تحت المسجد الأقصى المبارك، والإجراءات الصهيونية لتهويد المدينة المقدسة، والأهداف التي تسعى حكومة الاحتلال لتحقيقها من وراء التصعيد في هذه القضية، في ظل الأزمات التي تمر بها، والفضائح المتتالية التي تطال رؤوس الحكم لديهم.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة حل قضية الأسرى الفلسطينيين وإطلاق سراحهم، وخاصة الأطفال والنساء وذوي الأحكام العالية والمرضى، باعتباره جزءاً من الأولويات لهذه الحكومة أو أي حكومة قادمة.

وأوضح الزهار للسفراء أن ما يجري حالياً من اشتباكات في جنوب قطاع غزة ليست بين فتح وحماس، أو بين مؤيدي مؤسستي الرئاسة ورئاسة الحكومة، وإنما اشتباكات أثيرت عائلياً من طرف ثالث، لا يريد لاتفاق مكة أن ينجح أو يطبق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...