الثلاثاء 02/يوليو/2024

موسى: هدف حكومة الوحدة كسر الحصار السياسي والاقتصادي دون الخضوع لأي شروط

موسى: هدف حكومة الوحدة كسر الحصار السياسي والاقتصادي دون الخضوع لأي شروط
أكد النائب يحيى موسى، عن كتلة “التغيير والإصلاح” البرلمانية، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” على أنه يمكن لحكومة الوحدة الوطنية أن تحقق معادلات جديدة في المنطقة، موضحاً أن هدف الحكومة “ليس رفع الحصار الظالم وفق الشروط الأوربية والأمريكية، وإنما هدفها كسر الحصار السياسي والاقتصادي دون الخضوع لأي شروط أو تنازلات”.

وطالب موسى، في لقاء مفتوح نظمته دائرة العلاقات العامة في حركة “حماس” حول اتفاق مكة وحكومة الوحدة، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بأن يدير ظهره للمطالب والشروط الأمريكية والصهيونية، “وأن نكون جميعاً في خندق واحد”.

وقال: “إن اتفاق مكة المكرمة نقطة مضيئة في تاريخ القضية الفلسطينية، لا سيما وأنه لأول مرة يلتقي الفصيلان الكبيران في الشارع الفلسطيني على برنامج سياسي موحد”، مشيراً إلى أن هذا الاتفاق أعاد للقضية الفلسطينية العمق العربي والإسلامي، وأصبح بإمكان الدول العربية أن تلعب دوراً فعالاً في هذه القضية.

وشدد موسى على أن هذا الاتفاق “لا يعني تنازل حركة حماس عن برنامجها السياسي، وإنما تم التوافق على برنامج موحد، ليس ببرنامج حركة حماس ولا برنامج حركة فتح، وإن هذا الاتفاق عزز دور الوحدة الوطنية في الشارع الفلسطيني، رغم ما مرت به الساحة الفلسطينية من أحداث مؤسفة شوّهت صورة شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، فكان هذا الاتفاق الذي أعاد الفرحة للشعب الفلسطيني وأعاد الصورة المشرقة للشعب وللقضية”.

وحول تشكيل الحكومة؛ بيّن موسى أن المشاورات لا تزال قائمة مع الفصائل وكان هناك قبول من بعضها بالمشاركة رغم رفض كل من الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية للدخول في الحكومة، مشيراً إلى أن تشكيل الحكومة ليس على أساس المحاصصة، وإنما على أساس أن تجمع كل أطياف الشعب وفصائله.

وأكد النائب الفلسطيني على ضرورة أن يتحدث الجميع بلغة تؤكد وتعزز الاتفاق وليس ضد الاتفاق، محذّراً من أن هناك في الساحة الفلسطينية من يرفض هذا الاتفاق ويسعى إلى إفشاله وبث روح الفرقة بين أبناء الشعب، “ومنها ما حصل أخيراً من تطهير للأجهزة الأمنية من الذين ينتمون أو يؤيدون حركة حماس، وكذلك من يفتعل المشاكل مع القوة التنفيذية ليشوه صورتها عند الشعب الفلسطيني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...