الثلاثاء 02/يوليو/2024

كتائب القسام تتوعد قتلة الشهيد الغلبان بالقصاص العادل

كتائب القسام تتوعد قتلة الشهيد الغلبان بالقصاص العادل
أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في بيان صدر عنها، أن الشهيد محمد الغلبان (27 عاماً)، استشهد الليلة الماضية في خان يونس (جنوب القطاع)، “إعداماً على يد ثلة مارقة وعناصر مشبوهة تتستر بغطاء عائلة كوارع”.

وقالت الكتائب، في بلاغ عسكري، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، إن الشهيد القائد الغلبان “هو مجاهد شهم، نظيف اليد، من خيرة شباب فلسطين، ولم يُعرف سوى بمقاومة الاحتلال، وليس له أي علاقة بمقتل أي شخص فلسطيني، وما هذه الادعاءات إلا أكاذيب لتبرير هذه الجريمة النكراء”.

وطالبت الكتائب عائلة كوارع بإعلان موقفها من القتلة سريعاً، مشددة على أن القسام لها الحق الكامل في “القصاص العادل من القتلة، ولن تسمح بوضع أي غطاء تنظيمي أو عائلي عليهم”.

وأضافت كتائب القسام قولها “في الوقت الذي يسود فيه الوفاق والوحدة الوطنية الأجواء في فلسطين، وبالرغم من تعالينا على الجراح، وتضحيتنا من أجل بسط الاستقرار والهدوء في الساحة الفلسطينية؛ لنقطع الطريق على الأعداء والمتربصين، تأبى فئة مارقة مدسوسة بين أبناء شعبنا إلا أن تغرق البلاد في جو من الكآبة والاضطراب، لتقدم هذه الفئة وتحت غطاء عائلي على اغتيال أحد القادة الميدانيين الأبطال من خيرة المجاهدين”.

وكان مسلحون قد أقدموا على اغتيال الغلبان بإطلاق الرصاص عليه، أثناء عودته من منزل أهل زوجته في منطقة معن بخان يونس، ما أدى إلى استشهاده على الفور، وأخذوا يهتفون لحركة “فتح”.

وأفاد أحد أقرباء الشهيد، أنّ الغلبان كان في طريق عودته لمنزله بعد أن أحضر زوجته وطفليه من منزل أهلها، وأثناء سيره بسيارته على مفترق طرق، في حارة المصريين، جنوب شرق خان يونس، أطلق ستة مسلحين النار بشكل كثيف على سيارة “الماغنوم” التي كان يستقلها وزوجته وطفلاه ما أدى إلى مقتله على الفور.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...