الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

حماس: إيثارنا للوحدة الوطنية لن يكون مانعاً من إحقاق الحق وتأديب المُعتدين

حماس: إيثارنا للوحدة الوطنية لن يكون مانعاً من إحقاق الحق وتأديب المُعتدين
استنكرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بشدة ما أقدمت عليه مجموعة من المسلحين، الذين ينتمون لعائلة كوارع في خان يونس (جنوب قطاع غزة) الليلة الماضية، باغتيال القائد الميداني لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد علي الغلبان (27 عاماً).

وقالت الحركة، في بيان تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه اليوم السبت (24/2): “في الوقت الذي تبذل فيه حركة حماس جهوداً يشهد لها القاصي والداني، لاستتباب الأمن والسلم المجتمعي، ووقف نزيف الدماء، وتكريس الوحدة الوطنية، والمحافظة على روح اتفاق مكة نصاً وجوهراً، تخرج خفافيش الظلام من العملاء، أعداء الشعب الفلسطيني، بعملها الجبان وتغتال أحد المجاهدين”.

واعتبرت أن إعدام المجاهد الغلبان أمام زوجته وأطفاله، جريمة تنم عن المستوى الأخلاقي الهابط لمن وصفتهم بالشرذمة، “الذين أساءوا للشعب الفلسطيني، ولصورته الجهادية المشرفة، وعاثوا في شوارع خان يونس فساداً وإرهاباً، للمواطنين العزل وترصداً لحياة الناس في أعمالهم ومتاجرهم، بممارسة الأفعال الشائنة والخسيسة، والتي استمرءوا فيها انتهاك الحرمات، والتعدي على مقومات الشعب الفلسطيني”.

وأكدت حركة حماس على أن “إيثارها للوحدة الوطنية، ولملمة الجراح، لن يكونا مانعاً لها من إحقاق الحق، وتأديب العملاء والمرجفين، مهما كان شأنهم”.

وشددت على أن أي طرف سيتسبب بجرح الشعب الفلسطيني المجاهد، وإيذائه في معنوياته، خاصة في ظل التأهب لصد أي هجمة متوقعة للاحتلال، “سيكون جزاؤه أن يضرب على يد المعتدين بقسوة بالغة، والثمن الذي سيدفعه المعتدون عن جرائمهم، سيطال كل ما من شأنه توفير الغطاء لهم والمساندة والمؤازرة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 9 - فجر الثلاثاء- في عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في العاصمة السورية. ونقلت وكالة...