الأحد 07/يوليو/2024

رضوان يطالب بضغط دولي لوقف الحفريات الصهيونية في الأقصى

رضوان يطالب بضغط دولي لوقف الحفريات الصهيونية في الأقصى
طالب إسماعيل رضوان، الناطق الإعلامي باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال الصهيوني لإيقاف الحفريات الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك، “حفاظاً على حرية الأديان والمقدسات”.

وقال رضوان “على الاحتلال الصهيوني إيقاف الحفريات بجوار المسجد الأقصى، لأن ما زعم عن تعليقها لا يكفي”، مشيراً إلى أن دفاع أبناء الشعب الفلسطيني عن المسجد الأقصى إضافة إلى التعاطف العربي والإسلامي، جعل حكومة الاحتلال تعيد التفكير في مواصلة الحفريات.

وطالب الناطق باسم حركة حماس، في اتصال هاتفي مع “المركز الفلسطيني للإعلام”، الثلاثاء (13/2)، كافة الفصائل الفلسطينية بتوحيد جهودها، والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، داعياً علماء الأمة الإسلامية إلى اتخاذ خطوات لدعم صمود الشعب الفلسطيني. وأردف قائلاً: “إننا نحتاج إلى دعم سياسي ومادي ومعنوي، للحفاظ على قدسية مدينة القدس من التهويد”.

وحول توقعات رئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت بانهيار حكومة الوحدة الوطنية؛ قال رضوان: “هذا الكلام ليس غريباً أن يصدر من العدو الصهيوني، فهو دائماً يضع العقبات في طريق الحكومة الفلسطينية، سواء بالحصار أو إغلاق المعابر”، مؤكداً على عدم خضوع الشعب الفلسطيني لمؤامرات الاحتلال الصهيوني.

وأكد المتحدث باسم حركة حماس أنه “لابد من تعزيز الشراكة السياسية ولغة الحوار، وتماسك الشعب الفلسطيني للحفاظ على حكومة الوحدة الوطنية، وحل كافة المشاكل العالقة بين الشعب الواحد”.

وأشار رضوان إلى ضرورة ترسيخ الوحدة الوطنية على الساحة الفلسطينية، وتوحيد كافة الطاقات للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، منوهاً إلى ضرورة “تعميق علاقة الشعب الفلسطيني مع العالم العربي والإسلامي، كونه بعد إستراتيجي لمواجهة ضغوط الاحتلال”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات