الأحد 07/يوليو/2024

عملية استشهادية تستهدف موقعاً عسكرياً صهيونياً شمال القطاع دفاعاً عن الأقصى

عملية استشهادية تستهدف موقعاً عسكرياً صهيونياً شمال القطاع دفاعاً عن الأقصى
استشهد، صباح اليوم الثلاثاء (13/2)، شاب فلسطيني من كتائب شهداء الأقصى، شرق بلدة جباليا (شمال قطاع غزة)، وأصيب آخر في عملية استشهادية نفذاها، دفاعاً عن المسجد الأقصى، حاولا خلالها اقتحام قاعدة عسكرية لجيش الاحتلال.

وقال سكان محليون إنهم سمعوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم صوت إطلاق نار كثيف، بالقرب من مصنع العصير شرق بلدة جباليا، تبين فيما بعد أنه اشتباك بين مقاومين فلسطينيين وقوة صهيونية.

وذكرت مصادر صهيونية أن قوات الاحتلال أطلقت النار، صباح اليوم، باتجاه فلسطينيين اثنين، بالقرب من الحدود الفاصلة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948، شرق مدينة غزة، مشيرة إلى أنهما كانا يستهدفان قاعدة للجيش.

وأفادت مصادر طبية أن قوات الاحتلال أطلقت النار باتجاه سيارة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة، وهي الجهة المخولة بالتنسيق مع الجانب الصهيوني، لنقل الجرحى والشهداء من مناطق الأحداث، الأمر الذي أعاق وصول طاقم الإسعاف إلى المنطقة.

وأضافت المصادر أن الحديث يدور عن شهيد موجود في المكان، لم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليه، لانتشاله. وأفادت مصادر محلية أن الشهيد يدعى محمد الصعيدي (21 عاماً)، وهو أحد أعضاء كتائب شهداء الأقصى – مجموعات الشهيد أيمن جودة.

من جانبها أعلنت كتائب الأقصى، أن مجموعة من مقاتليها اشتبكت مع قوات الاحتلال في موقع عسكري، شرق المقبرة الشرقية بغزة، حيث تم إطلاق النار على الموقع العسكري، وتفجير عبوات في قافلة عسكرية تتكون من ثلاثة عربات عسكرية، مشيرة إلى أن شهود العيان أكدوا احتراق أحد العربات نتيجة الانفجار.

وقالت الكتائب: “إن الاستشهادي الصعيدي اقتحم الموقع العسكري، وخاض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال، داخل الموقع، لفترة طويلة. وأضافت “من ثم حضرت للمكان طائرة أباتشي صهيونية لمساندة قوات الاحتلال في الموقع العسكري”.

وشددت الكتائب، على أن العملية الاستشهادية تأتي انتقاماً لمحاولات الاحتلال تهويد المسجد الأقصى المبارك، ومواصلة الحفريات في طريق باب المغاربة، بمدينة القدس المحتلة.

في السياق ذاته؛ أصيب مواطنون بجراح، بعد إطلاق قوات الاحتلال النار على المواطنين بالقرب من المقبرة الشرقية، شرق مخيم جباليا، مؤكدة أن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة الإسعاف ومنعتها من الوصول إلى المنطقة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات