الأحد 07/يوليو/2024

مشعل وموسى يؤكدان على ضرورة رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني

مشعل وموسى يؤكدان على ضرورة رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني
التقى خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية، حيث أكدا على ضرورة رفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، لاسيما في أعقاب اتفاق مكة على تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأفاد المكتب الإعلامي لحركة “حماس”، في بيان تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، أن اللقاء بين مشعل وموسى، الذي تمّ بحضور عدد من أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس، تناول الاتفاق، الذي تمّ التوصل إليه بين حركتيْ حماس وفتح في مكة المكرمة برعاية سعودية.

وقدّم مشعل شرحاً لتفاصيل الاتفاق والنتائج، التي أسفر عنها، والآثار الإيجابية، التي بدأت انعكاساتها تظهر على الساحة الفلسطينية، مثمّناً الاهتمام الذي يوليه أمين عام الجامعة العربية بالشأن الفلسطيني، ومساعيه الدؤوبة لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

من جانبه؛ أشاد موسى باتفاق مكة المكرمة، داعياً جميع الأطراف إلى الالتزام به وتنفيذه عملياً على الأرض، حقناً للدماء، وحفاظاً على الوحدة الوطنية.

كما دعا الأطراف المعنية إلى رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني، “لأنه لا حجّة لاستمرار هذا الحصار، بعد اتفاق الفلسطينيين على حكومة الوحدة الوطنية، ولأن ذلك يعني عدم احترام ما يتفق عليه الفلسطينيون”، متعهّداً بأن تستمر الجامعة العربية في دورها في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات