الجمعة 05/يوليو/2024

هنية يوجّه خطاباً هاماً للشعب الفلسطيني مساء اليوم بشأن اتفاق مكة

هنية يوجّه خطاباً هاماً للشعب الفلسطيني مساء اليوم بشأن اتفاق مكة
من المقرر أن يوجه رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، مساء اليوم الاثنين (12/2)، كلمة هامة إلى الشعب الفلسطيني، يتحدث فيها في الكثير من الأمور، لا سيما بشأن ما تم التوصل إليه في اتفاق مكة المكرمة بين حركتي “حماس” و”فتح”.

وقال محمد المدهون رئيس ديوان رئيس الوزراء إن إسماعيل هنية، الذي كلّف بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية القادمة، عقب وصوله لقطاع غزة اليوم، بإلقاء كلمة ذات أهمية، مشيراً إلى أنها ستتكون في حوالي الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم.

وقال المدهون إن رئيس الوزراء سيوضح في كلمته معالم ما تم الاتفاق عليه في لقاء مكة المكرمة، الذي جمع قيادات حركتي “حماس” والحكومة من جهة و”فتح” ورئاسة السلطة من جهة أخرى.

وأكد المسؤول الفلسطيني أن وفد الحكومة الفلسطينية وحركة “حماس” عادا إلى قطاع غزة ظهر اليوم الاثنين عبر معبر رفح الحدودي الفاصل بين مصر وقطاع غزة.

هذا ويتوقع أن يقدّم رئيس الوزراء الفلسطيني استقالة حكومته لرئيس السلطة الفلسطينية تمهيداً للبدء بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، التي جرى التوافق بشأنها بشكل مفصّل، لا سيما وأن كتاب التكليف قد أعلن في حوار مكة أمام وسائل الإعلام، قبل أن تقدّم الحكومة استقالتها.

وكانت وسائل الإعلام قد نقلت عن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قوله بأنه سيكلف رئيس الوزراء إسماعيل هنية رسمياً تشكيل حكومة الوحدة الوطنية يوم الخميس المقبل بعد استقالة الحكومة الحالية التي تضم أربعة وزراء معتقلين لدى الكيان الصهيوني.

وقال عباس في ختام محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة “حسب  الدستور سيستقيل هنية وسأكلفه مباشرة ورسميا خلال لقاء في 15 شباط (فبراير) في مدينة غزة بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...