الأحد 06/أكتوبر/2024

حماس: الحكومة الصهيونية تصعّد بصورة خطيرة بإصرارها على الحفريات في الأقصى

حماس: الحكومة الصهيونية تصعّد بصورة خطيرة بإصرارها على الحفريات في الأقصى
اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، قرار الحكومة الصهيونية مواصلة الحفريات في طريق باب المغاربة التاريخي، المؤدي إلى المسجد الأقصى المبارك، “تصعيداً خطيراً يهدف إلى المساس المباشر بالمسجد الأقصى”.

وقالت الحركة، في بيان تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه اليوم الاثنين (12/2): “إن العدو الصهيوني لم يعد يأبه بمشاعر المسلمين في العالم، وعليه أن يدرك أن المسجد الأقصى يعني كل مسلم ومسلمة في العالم، وإن المساس به يتجاوز كل الخطوط الحمراء”.

وطالبت “حماس” بضرورة الإسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وأن يكون رأس أولياتها “إنقاذ المسجد الأقصى من خطر التهويد والهدم والتدنيس الذي يتعرض له الآن”.

وكانت الحكومة الصهيونية قد قررت في جلستها الأسبوعية أمس الأحد الاستمرار في الحفريات في منطقة باب المغاربة، بالرغم من الاحتجاجات والإدانات المتواصلة من قبل العالم العربي والإسلامي.

وفي المقابل أعرب رئيس الحكومة الإسرائيلية إيهود أولمرت، عن إدانته لما وصفه بالتحريض بالوسط العربي وبالمجتمع الدولي الذي أدان أعمال الحفريات.

وقال أولمرت خلال الاجتماع: “يؤسفني وجود جهات في المجتمع الدولي والمجتمع العربي، وبالتحديد الحركة الإسلامية (في الأراضي المحتلة سنة 1948) التي تشجع على التحريض والعنف”.

من ناحية أخرى؛ واصل الوزير المتطرف أفيغدور ليبرمان، وزير ما يسمى التخطيط الاستراتيجي من حزب “يسرائيل بيتنا”، تحريضه، وقال: “يجب عدم إيقاف أعمال الحفريات والاستمرار فيها وإلا ستمس السيادة (الصهيونية) وحرية العبادة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات