الأربعاء 02/أكتوبر/2024

الهيئة الإسلامية العليا تطالب بقمة عربية للتصدي للمؤامرة ضد القدس والأقصى

الهيئة الإسلامية العليا تطالب بقمة عربية للتصدي للمؤامرة ضد القدس والأقصى
استنكرت الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة، في ختام اجتماع طارئ لها عُقد الليلة الماضية،  قرار الحكومة الصهيونية، بشأن مواصلة هدم وتجريف تلة باب المغاربة أحد أهم أبوب المسجد الأقصى المبارك.

واعتبر الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة، القرار الصهيوني بأنه “قرار استفزازي مرفوض”، وقال: “إنه يمس بأحد المعالم والأملاك الوقفية الإسلامية في حارة الشرف المعروفة بباب المغاربة والتي دمرها العدوان الصهيوني عشية احتلال المدينة المقدسة عام 1967”.

وأضاف صبري: “إن هذا القرار يزيد التوتر والاحتقان القائم في المدينة المقدسة المحاصرة، التي أصابها الشلل على كافة المستويات منذ الشروع بهدم تلة المغاربة، فالمدارس داخل البلدة القديمة جميعها معطلة بسبب استمرار منع جميع الشبان الذين هم دون سن 45 عاماً من دخول البلدة القديمة والحركة التجارية ماتت والأقصى المبارك يئن بعد أن منع الشبان من الوصول إليه، إذ الغالبية العظمى من رواد الأقصى المبارك هم من الشبان”.

وطالب الشيخ صبري بعقد قمة عربية إسلامية لتدارس أوضاع المدينة المقدسة وما تتعرض له من عدوان وممارسات صهيونية مبرمجة ومخطط لها في غضون الأيام والأشهر القليلة المقبلة، مشدداً على ضرورة تدارك الوضع الخطير المحدق في المسجد الأقصى المبارك قبل فوات الأوان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات