الجمعة 05/يوليو/2024

الاحتلال اعتقل 24 مقدسياً مساء الأحد ويمنعهم من الصلاة في الأقصى

الاحتلال اعتقل 24 مقدسياً مساء الأحد ويمنعهم من الصلاة في الأقصى
نفّذت قوات كبير من الشرطة والمخابرات والقوات الخاص الصهيونية، مساء أمس الأحد (11/2)، حملة اعتقالات داخل البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة وفي محيطها، أسفرت عن اختطاف 24 شاباً معظمهم دون العشرين من العمر.

وذكر أحد المعتقلين، الذين أفرج عنهم بعد خمسة ساعات من الاعتقال، إنه تم اقتيادهم جميعاً إلى معتقل المسكوبية الصهيوني في القدس، حيث وجهت لهم تهمة “محاولة الدخول لساحات المسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة المقبل، لإثارة وتصعيد الاحتجاجات على إزالة تلة باب المغاربة”.

وأضاف الفلسطيني، الذي فضل عدم ذكر اسمه: “إنه تم تهديد الجميع بالاعتقال في حال وقوع أي اشتباكات في المدينة مع القوات الصهيونية خلال الأسابيع القليلة القادمة”، موضحاً: “لقد تعرضنا جميعاً للضرب والشتم والتهديد بصورة وحشية”.

وأشار إلى أن المحققين تعمدوا خلال التحقيق توجيه الشتائم إلى الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948، وقال: “قبل أن يطلقوا سراحنا سلمونا أوامر تحظر علينا الصلاة في المسجد الأقصى المبارك لمدد متفاوتة بعضنا لشهر والبعض الأخر لمدة أسبوعين”.

ومن بين الشبان الذين اعتقلوا وعرفت أسماءهم: مصباح أبو صبيح ومعتصم الأطرش وحمزة الزغير وإبراهيم أبو خضير وماجد وهيثم الجعبة ولؤي ناصر الدين وحسين أبو جمعة.

ويذكر انه عدد الذين حظرت السلطات الصهيونية عليهم الصلاة في المسجد الأقصى المبارك بلغ نحو 246 فلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...