الثلاثاء 02/يوليو/2024

المصري: من الصّعب عزل حماس بعد أن استطاعت تشكيل أول حكومة وحدة وطنية

المصري: من الصّعب عزل حماس بعد أن استطاعت تشكيل أول حكومة وحدة وطنية
أكد النائب مشير المصري، أمين سر كتلة “التغيير والإصلاح” البرلمانية، التابعة لحركة “حماس”، أن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية “مثل إنجازاً كبيراً للشعب الفلسطيني ولحركة حماس”، مشدداً على أن الشرعية الدولية في طريقها للتعامل مع حكومة الوحدة، بعد أن عجزت عن الوقوف أمام إرادة الشعب الفلسطيني.

وقال المصري، خلال مهرجان “وتأبى الانكسار جامعة الأحرار”، الذي نظمه مجلسا طلاب وطالبات الجامعة الإسلامية اليوم الأحد (11/2): “إن حركة حماس استطاعت أن تشكل في عهدها أول حكومة وحدة وطنية فلسطينية، لاسيما وأنها حظيت بجماهيرية شعبية وطنية وفلسطينية عالية”، مشدداً على أنه “بات من الصعب عزل حركة حماس، بعد أن استطاعت أن تشكل حكومة وحدة وطنية”.

وأضاف يقول: “إن من أراد عزل حركة حماس عن الحكومة، هو الذي سيُعزل، بعد أن حظيت حركة حماس بشرف عظيم، خصوصاً بعد أن ترجمت الوحدة الوطنية في أبهى صورها في عهدها”.

وأوضح النائب الفلسطيني أن حكومة الوحدة “لاقت شرعية جماهيرية وشعبية وقانونية ودستورية، بعد أن فشلت كل المؤامرات لإسقاطها، وبعد أن استنفدت كل المدة القانونية لتشكيل حكومة، كما أبقى رئيس الوزراء الباب مفتوحاً لمن يريد أن يشارك من الفصائل في حكومة وحدة وطنية”.

وشدد المصري على أنه “لن تستطيع أي قوة الوقوف أمام إرادة الشعب الفلسطيني، بعد أن سقطت كل المخططات والمؤامرات والمراهنات، وتراجعوا وثبتت حماس وتقدمت”، مؤكداً أن ذلك “لم يكن على حساب الثوابت والحقوق”، كما إن حماس هي هي بعد الحكم وقبل الحكم، ولا تعرف التقهقر والتراجع”.

وتابع: “نقول للصهاينة ومن وقف معهم، وفروا وقتكم، وادخروا جهدكم، فنحن باقون ومحافظون على ثوابتنا أشد من حفاظنا على أنفسنا، وسنقف في وجوهكم كالجبال الرواسي، بل سنتقدم بإذن الله نحو نصرة الإسلام والمسلمين”.

وحول الاعتداء على المسجد الأقصى؛ أردف أمين سر كتلة “التغيير والإصلاح” في المجلس التشريعي قائلا: “إن اليوم تمتزج غضبة الجامعة الإسلامية مع غضبة المسجد الأقصى، الذي يسعى العدو الصهيوني لهدمه”، مشيراً إلى أن المسجد الأقصى دخله عمر فاتحاً، ودخله صلاح منتصراً، ودخله بلال مؤذنا، وسيدخله المجاهدون من أبناء كتائب القسام مهللين مكبرين”.

وقال: “إن الجامعة الإسلامية ستبقى تخرّج الوزراء والنواب والرؤساء، الذين يقودون فلسطين كل فلسطين، بعد أن أراد الجهلاء النيل منها”. ووجه رسالة إلى الذين اعتدوا على الجامعة قائلاً: “قل موتوا بغيظكم، إن الله عليم بذات الصدور”، مؤكداً أن “المجرمين الذين نفذوا الهجوم على الجامعة سيلاحقون، ولن يفلتوا من العقاب”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...