الثلاثاء 02/يوليو/2024

النقابات الإسلامية للعمال تدعو إلى تطبيق اتفاق مكة على أرض الواقع

النقابات الإسلامية للعمال تدعو إلى تطبيق اتفاق مكة على أرض الواقع
طالب أحمد القطب الأمين العام للاتحاد العام للنقابات الإسلامية للعمال في فلسطين حركتي فتح وحماس لتطبيق ما تم الاتفاق عليه في مكة المكرمة على أرض الواقع والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية، بعد ما تركته الأحداث الدامية في النفوس من فرقة وتشتت وكراهية.

وقال القطب: “نبارك لشعبنا ما تم التوصل إليه من اتفاق بين حركتي فتح وحماس في مكة المكرمة، وما ترتب عليه من وقف لإطلاق النار وحفظ للدم الفلسطيني والاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية”.

وأكد أن اتحاد النقابات الإسلامية للعمال ومن خلفه آلاف العمال الفلسطينيين سيدعمون كل جهد خيّر يهدف لخدمة الشعب الفلسطيني ويحقن دمه ويزيد من لحمته الوطنية، قائلاً: “إن ما تم التوصل إليه نتيجة طبيعية للحوار الأخوي الذي جمع الطرفين، وبعد أن أدركا الخطر الصهيوني المحدق بالقضية الفلسطينية وبالمسجد الأقصى، وما يترتب على ذلك من واجب التوحد وتعزيز الوحدة الوطنية وتوجيه البندقية نحو الاحتلال، ولفت نظر العالم للأخطار الحقيقية وللاحتلال وجرائمه”.

وثمن القطب المواقف المسؤولة لقيادة الشعب الفلسطيني، وحركتيه الكبيرتين وخاصة حركة حماس التي أبدت مرونة كبيرة من أجل التوصل لاتفاق يسعد الشعب الفلسطيني، ويصد الأبواب أمام من يريد تمزيق وحدة الفلسطينيين وزرع بذور الفتنة بينهم”.

واعتبر القطب استضافة الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين لحوار المصالحة استكمالاً لدور المملكة الرائد في دعم القضية الفلسطينية والتوأمة الروحية ما بين المسجد الحرام والمسجد الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...