الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

رضوان: اختيار نائب رئيس الوزراء في حكومة الوحدة مرهون بالتوافق

رضوان: اختيار نائب رئيس الوزراء في حكومة الوحدة مرهون بالتوافق

أكد إسماعيل رضوان، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن المرشح الذي طرحته الحركة لوزارة الداخلية اللواء حمود جروان “لم يُرفض من قبل الرئيس محمود عباس”، مؤكداً أن هناك طلبا بالبحث عن شخصية أخرى إن أمكن كشخصية تحوز على إجماع أكثر.

وقال رضوان، في تصريح صحفي له اليوم الأحد (11/2): “هذه ليست نقطة خلافية، لأن الحركة من حقها أن تطرح اسم مرشح وزارة الداخلية، على أن يكون مقبولا من الجميع”، موضحاً أن الحديث عن هذا الموضوع سيتم بعد عودة وفدي حماس وفتح من مكة المكرمة.

وحول الاسم المرشح لتولي منصب نائب رئيس الوزراء، والذي سيكون من حركة فتح؛ قال رضوان: “لحركة فتح الحرية في اختيار نائب رئيس الوزراء”، لكنه أوضح أن هذا الأمر تم التوافق عليه مع رئيس السلطة محمود عباس، “على أن يكون بالتوافق بين الرئيس ورئيس الوزراء”، مشيراً إلى أن الأمر مرهونا بالتوافق.

وأوضح أن عودة الوفدين من السعودية سيكون حال افتتاح المعبر، سواء اليوم أو غداً، موضحاً أن تكليف الحكومة الجديدة سيكون بمجرد العودة من السعودية، واستكمال الحوار مع كافة الكتل البرلمانية، لإشراكها في الحكومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 9 - فجر الثلاثاء- في عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في العاصمة السورية. ونقلت وكالة...